مهمة جديدة لـ الذكاء الإصطناعي تتعلق بـ زعيم كوريا الشمالية.. ما القصة


السبت 03 يونية 2023 | 08:47 صباحاً
الذكاء الاصطناعي وأنتشار الأخبار الزائفة
الذكاء الاصطناعي وأنتشار الأخبار الزائفة
فريق-السعودي اليوم

كشف مسئول كوري جنوبي, عن أن بلاده استخدمت الذكاء الاصطناعي لتقدير وزن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون, وذلك عقب ظهوره بشكل ظهر عليه التعب و الأرهاق الأيام الماضية.

كم يبلغ وزن زعيم كوريا الشمالية

حيث لفت نائب في البرلمان الكوري الجنوبي يو سانغ بوم، إلي أن الزعيم كيم 'بدا متعبا وكانت هناك دوائر سوداء حول عينيه أثناء ظهوره العلني يوم 16 مايو', وبحسب النائب الكوري الجنوبي, فإن وكالة الاستخبارات الوطنية قدرت وزن كيم بأكثر من 140 كيلوجراما، وذلك عبر الاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، دون أن يذكر تفاصيل أكثر حول طبيعة هذه البرامج، وكيفية توصلها لمعرفة وزن زعيم كوريا الشمالية.

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أونزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

مراقبة من مخابرات كوريا الجنوبية لـ أحوال زعيم نظيرتها الشمالية

وبحسب تصريحات سانغ بوم, فأن وكالة الاستخبارات الوطنية ذكرت أيضا أنها تراقب عن كثب احتمال وقوع كيم في حلقة مفرغة من الاعتماد بدرجة أكبر على الكحول والنيكوتين، حيث رصد استيراد الشمال كميات كبيرة من السجائر الأجنبية والوجبات الخفيفة عالية الجودة.

وفقاً لتصريحات النائب, فإن مدير وكالة الاستخبارات, أفاد بقوله'منذ نهاية العام الماضي، لوحظت خدوش وكدمات باستمرار على يدي وذراعي كيم، يشتبه في أنها مزيج من الحساسية والتهاب الجلد الناجم عن الإجهاد'.

لا معلومات متوفرة عن كيم أون

والجدير ذكره, أن هناك تكهنات حول كل المعلومات و التفاصيل عن زعيم كوريا الشمالية, وذلك نظراً لتحفظ بلاده الشديد عن الكشف عن أي تفاصيل بشأن أحوال كيم أون.

اقرأ أيضا