توقعات الأرصاد لـ حالة الطقس في المملكة خلال الساعات المقبلة.. سيول في بعض المناطق و تحذيرات من إنعدام


الجمعة 02 يونية 2023 | 02:59 مساءً
الطقس
الطقس
فريق-السعودي اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد اليوم من خلال تنبيه عاجل له, عن إحتمالية هطول أمطار تصل إلى غزيرة على منطقة تبوك، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد، والسيول، وشبه انعدام في الرؤية على تبوك ومحافظة تيماء .

وبحسب بيان الأرصاد السعودية, فـ من المتوقع, أن تستمر هذه الحالة علي المناطق المذكورة حتي الساعة العاشرة مساء اليوم.

أمطار رعدية علي عدة مناطق في المملكة

وعلي جانب آخر, فقد أوضح المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم, أنه يتوقع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

رياح تحد من الرؤية في عدة مناطق من بينها الرياض و حائل

وبجانب توقعاته بـ إستمرار إحتمالية تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار, والتي تحد من مدي الرؤية الأفقية علي أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، تبوك وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية والجوف، ويتوقع نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية.

وجود ضباب علي مكة المكرمة

وذلك وسط توقعاته أيضاً, بإستمرار تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات منطقة جازان، عسير، الباحة ومنطقة مكة المكرمة خلال الليل وساعات الصباح الباكر.

حركة الرياح

 هذا وقد لفت تقرير الأرصاد, إلي أن حركة الرياح السطحية علي البحر الأحمر شمالية شرقية تتحول إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي, فيما تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي وتصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

متوسط إرتفاع الأمواج

وبحسب بيان الأرصاد, فـ يشهد البحر إرتفاع الموج من متر إلي متر ونصف, فيما تصل إلي أعلي من مترين في بعض الأماكن, إحتمالية تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

اقرأ أيضا