تقدر مشروع تعليم الأحساء لـ قياس القدرات التحصيلية لـ الطلاب.. تفاصيل


الجمعة 02 يونية 2023 | 02:09 مساءً
مشروع تقدر
مشروع تقدر
فريق-السعودي اليوم

قامت مساعدة المدير العام للشئون التعليمية بالأحساء 'بنات' جوهرة القحطاني، بتدشين مشروع 'تقدر', والذي يقوم بتنفذه مكتب التعليم بالهفوف للبنات،وذلك بالتعاون مع إحدي المدارس الأهلية.

ماذا دار في جولات المشروع

ويذكر أن شهد المشروع عدة فقرات, وجولات متعددة وصولاً لـ إعلان النتائج النهائية للدوري الأول من نوعه، فيما تم إختتمه باعتماد المسابقة علي كامل المحافظة العام القادم.

أهمية إختبار القدرات التحصيلي لـ الطلاب

وخلال كلمة لها, أكدت جوهرة القحطاني، علي أهمية إختبار القدرات التحصيلي للطلاب والمدرسة وإدارة التعليم كافة, حيث أوضحت أن هذا منظم من جهة خارجية و هي 'مركز قياس' والذي يقيس القدره المعرفية والتحليلية للطالب، للوقوف على المستوى التعليمي الحقيقي للطالبات.

كما أضافت مساعدة المدير العام للشئون التعليمية بالأحساء, بقولها أن مركز قياس، يزود إدارات المكاتب بمؤشر لمستوى الخدمات التعليمية والتربوية المقدمة داخل منظومة التعليم بالأحساء, للإسهام في تحسين نواتج التعلم والرفع من مستوى ما يتم تقديمه من خدمات وعمليات وصولاً لمخرجات تعليمية تواكب التطلعات والتطورات الحاصلة.

مشروع تقدرمشروع تقدر

هدف مشروع تقدر

والجدير ذكره,أن مشروع 'تقدر' لدوري القدرات, يهدف إلى تقليص فجوة القدرات العامة لدى طالبات المرحلة الثانوية بقطاع الهفوف، عن طريق تنظيم مسابقات تنافسية تُختتم بالدوري النهائي، لقياس المستوى التحصيلي والعلمي لدي الطالبات.

اقرأ أيضا