قميص لمايكل جوردان ارتداه مرة واحدة بـ600الف دولار !


الجمعة 02 يونية 2023 | 09:16 صباحاً
مايكل جوردان
مايكل جوردان
فريق-السعودي اليوم

يسعي الكثيرون لشراء مقتنيات النجوم ،والاحتفاظ بها ولو بأي ثمن ، قميص ملطخ بالعرق ارتداه أسطورة كرة السلة الأميركي مايكل جوردان في حصة تدريبية في أولمبياد 1992 للبيع في المزاد في لوس انجليس في يونيو في ظل توقعات بأن يتراوح سعره بين 400ألف و600 ألف دولار.

اقرأ ايضا:'هتلر"يعود من جديد في أحد المزادات بقلم رصاص..والسعرمفاجأة!

أساطير رياضية

ويحمل القميص الأبيض المزين بالأحمر والأبيض والأزرق توقيع اللاعب وسيطرح للبيع في مزاد ضمن مجموعة 'أساطير رياضية' للمقتنيات الرياضية بين 23 و25 يونيو.

وقال كودي فريدريك مدير دار جوليانز إن عائدات بيع مقتنيات جوردان ستخصص لمركز لصحة المرأة والطفل في العاصمة الكينية نيروبي.

ويطرح في المزاد أيضا قميص كرة قدم ارتداه أسطورة كرة القدم البرازيلية في 1971 ومتعلقات نجم كرة السلة الأميركي كوبي برايانت والملاكم فلويد مايويذر ونجم كرة القدم دييجو مارادونا ولاعب التنس الكبير رافائيل نادال.

الدوري الأمريكي للمحترفين

ومايكل جيفري جوردن (من مواليد 17 فبراير 1963)، والمعروف أيضًا بالأحرف الأولى من اسمه إم جاي (MJ)، هو رجل أعمال أمريكي ولاعب كرة سلة محترف سابق. لعب خمسة عشر موسمًا في الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA)، وفاز بست بطولات الدوري الأمريكي للمحترفين مع شيكاغو بولز. جوردان هو المالك الرئيسي ورئيس مجلس إدارة شارلوت هورنتس من الدوري الاميركي للمحترفين و 23إكس آي ريسنيغ في سلسلة كأس ناسكار. تقول سيرته الذاتية على موقع إن بي أي الرسمي: «بالتزكية، مايكل جوردان هو أعظم لاعب كرة سلة في كل العصور.» لقد كان جزءًا لا يتجزأ من تعميم الدوري الأمريكي للمحترفين في جميع أنحاء العالم في الثمانينيات والتسعينيات، وأصبح رمزًا ثقافيًا عالميًا في هذه العملية. 

اقرأ أيضا