ترقب في أسواق النفط بعد موافقة الكونجرس علي تعليق سقف الدين


الخميس 01 يونية 2023 | 09:47 صباحاً
النفط
النفط
فريق-السعودي اليوم

تنتظر أسواق النفط اليوم  أنعكاس إقرار الكونجرس لقانون  تعليق سقف الدين الأمريكي ،وتأثرت أسعار النفط طوال الفترة الماضية بمفاوضات سقف الدين  ،وشهدت أسعار النفط إرتفاعا ، في المعاملات الآسيوية المبكرة،يوم  الاثنين الماضي ،بعد الإعلان عن توصل قادة الولايات المتحدة إلى اتفاق مبدئي بخصوص سقف الدين الحكومي، مما قد يحول دون تخلف كارثي عن السداد في أكبر اقتصاد عالمي وأكبر مستهلك للنفط.

وهبطت أسعار النفط، أمس في التعاملات الآسيوية المبكرة، ، مقارنة بالأسعار التي سجلتها خلال الفترة الماضية،وسجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس 23 سنتًا إلى 73.31 دولار للبرميل.

اقرأ ايضا:الخام الأميركي يتكبد خسائر شهرية 7 %.. تراجع أسعار النفط. وخام “برنت” عند 73 دولارا للبرميل

 بيانات عن قطاع الصناعة الصيني

تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتا إلى 69.18 دولار للبرميل، ليمحو مكاسبه في أول الجلسة بعد صدور بيانات عن قطاع الصناعة الصيني، وهبط كلاهما بأكثر من أربعة بالمئة أمس الثلاثاء.

ويتجه عقد برنت لشهر يوليو، الذي ينتهي الأربعاء، والخام الأميركي لتكبد خسائر شهرية بأكثر من 7 بالمئة و 9 بالمئة على التوالي،ولكن ربما تستقر الأسواق وتتجه نحو الصعود بعد إقرار الكونجرس لتعليق سقف الدين 

 تمرير مشروع قانون تعليق سقف الدين 

صوت مجلس النواب الأميركي على تمرير مشروع قانون توصل إليه الحزبان الجمهوري والديمقراطي لتعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار.

وبذلك تجنبت الولايات المتحدة خطر التخلف عن سداد ديونها وهو أمر غير مسبوق قد تكون تداعياته كارثية على الاقتصاد.

ومشروع القانون الذي سيتعين الآن على مجلس الشيوخ إقراره لكي ينشره الرئيس جو بايدن قانوناً نافذاً في غضون خمسة أيام على الأكثر، تحت طائلة تخلّف أكبر قوة اقتصادية في العالم عن سداد ديونها، صوّت لمصلحته 314 نائباً مقابل 117 صوّتوا ضدّه.

اقرأ أيضا