شاهد.. خبير بسوق الماشية يعلن بشارة بشأن أسعار الأضاحي خلال أيام


الخميس 01 يونية 2023 | 03:23 صباحاً
المواشي
المواشي
فريق _ السعودي اليوم

أحدث مقطع فيديو لأحد خبراء سوق الماشية  رواج كبير بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلن خبير بشوق الماشية من خلاله بشارة بهبوط غير مسبوق لأسعار الأغنام، والذي لن يتجاوز 1200 ريالات بحسب توقعاته للسوق.

انخفاض كبير فى أسعار الماشية:

وبحسب الفيديو  المتداول يقول خبير سوق الماشية : ” أنا أنقل لكم الحقائق، لا تصدقوا من يزيد في الأسعار والتي تصل لـ 1700 ريال”، مؤكداً  أن سوق الماشية في انحدار فهى لن تتجاوز 1200 ريال ومن يطلب أكثر لابد من قطع التعامل معه .

وعلق أحد رواد تويتر على مقطع الفيديو قائلاً:  'وشهد شاهد من أهلها.. خبير سوق الماشية يقسم بالله قسما عظيما بأن سوق الماشية في انحدار عمودي قوي وأن المسألة مسألة أيام وأطلق ضحية سعرها 1200 ريال إذا المواطن على عجل”.

ورد آخر :” نزول أسعار الأغنام في صالح الجميع أصحاب الحلال والمستهلكين.. لكن من يفهم الشريطية الذين تلاعبوا بالأسعار وأوصلوها إلى هذه الأرقام الفلكية.. معقول ضحية بمبلغ ٣ آلاف ريال وتصل 4 آلاف ريال .. شيء فظيع”.

سبب انهيار الأسعار

الجدير ذكره، انتشر فى وقت سابق مقطع فيديو  بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي،  يوثق تواجد مواطن يدعي  عبدالقادر آل معيلي، من قلب سوق الأغنام، يقول إن السوق يشهد انهيارًا في الأسعار.، معلقاً: ” لليوم الثاني على التوالي انهيار أسعار الأغنام”.

وأرجع السبب في ذلك إلى  الحلال المستورد أو رخص الأعلاف أو كثرة العرض ربما فاقت الطلب، مما أثار الفيديو تعليقات وردود مختلفة من المواطنين حول حقيقة هذا الأمر.

اقرأ أيضا