طبقاً لروية المملكة 2030.. "حديقة الملك سلمان" بالرياض أكبر حدائق المدن في العالم


الاربعاء 31 مايو 2023 | 07:41 مساءً
حديقة الملك سلمان بالرياض
حديقة الملك سلمان بالرياض
فريق _ السعودي اليوم

تعتبر حديقة الملك سلمان بمدينة الرياض أحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى التي أطلقها الملك سلمان بن عبدالعزيز في شهر مارس عام 2019.

أكبر حدائق العالم

وتقام الحديقة  على مساحة تتجاوز 16 كيلو متر مربع لتصبح أكبر الحدائق في العالم، كما تقدم مجموعة واسعة من الخيارات والأنشطة النوعية لسكان المدينة وزائريها.

هدف المشروع

ويهدف المشروع لتقديم خيارات متنوعة لسكان مدينة الرياض وزوارها، والمساهمة في تحسين جودة الحياة في المدينة بما يتوافق مع أهداف رؤية السعودية 2030 لمجتمع حيوي وصحي، ورفع تصنيف الرياض عالميًا.

مناطق خضراء

كما تضم حديقة الملك سلمان مناطق خضراء ممتدة وأكثر من مليون شجرة، وساحات مفتوحة تزيد مساحتها عن 11.6 كيلومتر متر مربع، إضافة إلى المجمع الملكي للفنون والمسرح الوطني ومسار دائري للمشاة بطول 7.2 كيلو متر، ومنطقة 'الوادي' التي تتوسط الحديقة ومجموعة من العناصر المائية والمعالم والأيقونات الفنية.

موقع محوري

وتتميز الحديقة بموقعها المحوري الذي يرتبط بعدد من طرق الرياض الرئيسية، وبمشروع الملك عبد العزيز للنقل العام عبر خمس محطات على المسار الأخضر من قطار الرياض، و10 من محطات شبكة حافلات الرياض، مما يسهل الوصول إليها.

حديقة الملك سلمان

كما تضم مناطق خضراء وساحات مفتوحة تزيد مساحتها عن 9.3 مليون متر مربع تشمل حديقة بالطراز الإسلامي، وحدائق عمودية، وحديقة المتاهة الزراعية، ومحمية الطيور والفراشات.

العناصر البيئية للحديقة

حدائق متنوعة تبلغ مساحتها 400 ألف متر مربع.

مسار دائري للمشاة بطول 7.2 كيلو متر.

منطقة الوادي على مساحة 800 ألف متر مربع.

عناصر مائية متنوعة على مساحة 300 ألف متر مربع.

حديقة الملك سلمان بالرياض
حديقة الملك سلمان بالرياض
حديقة الملك سلمان بالرياض

اقرأ أيضا