"تحدي الموت علي تيك توك "يخطف فتاة أسترالية ..وأسرتها تتطالب بإتخاذ إجراءات


الثلاثاء 30 مايو 2023 | 10:03 صباحاً
التحدي الخطير أدي لوفاة الفتاه
التحدي الخطير أدي لوفاة الفتاه
فريق-السعودي اليوم

'التحديات عبر الأنترنت 'تسبب مخاطر كثيرة وقد تقود للموت في أحيان كثيرة ،'اللعب بالنار'عبر تطبيق تيك توك 'أحرق الكثير من المراهقين والذين دخلوا في تحديات كارثية أدت في نهاية المطاف لموتهم.

مراهقة أسترالية لقت مصرعها بعد تحد عبر 'تيك توك'لأستنشاق الأبخرة من عبوات مزيل العرق'.. عائلة الفتاة أسترالية حذرت  ت، من خطورة مثل هذه المنافسات التي تستقطب الشباب بشكل رئيسي.

اقرأ ايضا:'سيصبحون أكثر ذكاءً منا قريباً "..هينتون يفتح النار علي "الذكاء الاصناعي "..ويحذر :التقدم التكنولوجي قد يمثل مشكلة خطيرة

 إتخاذ إجراءات تحول دون وقوع وفيات

وتوفيت إسراء هاينز البالغة من العمر 13 عاما، بعد إصابتها بسكتة قلبية، عقب مشاركتها في تحد على 'تيك توك'، يقوم على استنشاق أبخرة من عبوات مزيل العرق.

ودعت عائلة هاينز السلطات لاتخاذ إجراءات تحول دون وقوع وفيات قد تنجم عن مثل هذه التحديات على مواقع التواصل.

ووفق والدة إسراء فقد ظلت ابنتها لمدة 8 أيام على جهاز للإنعاش، ومن ثم تضرر دماغها بشكل كبير، الأمر الذي جعل العائلة تقرر إيقاف عمل الجهاز، وفقما ذكر موقع 'فوكس نيوز'.

ولا يقتصر التحدي على استنشاق عبوات مزيل العرق فقط، وإنما يشمل الدهانات والطلاء والغازات وغيرها من المواد الكيميائية الخطيرة.

واستجابت هيئة التعليم في ولاية فيكتوريا الأسترالية لنداء عائلة هاينز، حيث قررت تكثيف جهودها من أجل تعريف الطلاب بأضرار استنشاق المركبات الخطيرة وآثارها المميتة.

اقرأ ايضا:تحذير مرعب من مستقبل الذكاء الإصطناعي.. قد يقتل البشر "تفاصيل"

"بي كي" يتسبب في وفاة مؤثر صيني

وتسببت التحديات عبر 'تيك توك'في وفاة العديد من الأشخاص وخاصة الأطفال والمراهقين ،أخرهم  مؤثر الصيني، تم العثور عليه جثة هامدة، بعد ساعات قليلة من بث مباشر له على منصة “تيك توك”. وكان البث عبارة عن تحدي عبر الانترنيت، يعرف باسم “بي كي”، شارك فيه رفقة مؤثر آخر، والتحدي هو شرب مشروب كحولي صيني قوي جدا.

اقرأ أيضا