تنبيه عاجل من الأرصاد: عواصف رعدية مصحوبة بأمطار ودرجات الحرارة ترتفع لأعلى مستوياتها


الاثنين 29 مايو 2023 | 11:38 مساءً
سقوط أمطار
سقوط أمطار
فريق- السعودى اليوم

أصدر المركز الوطني للأرصاد، تنبيه عاجل بشأن توقعات طقس غدًا الثلاثاء على مختلف مناطق المملكة، والتى تشهد حالة جديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ما بين عواصف رعدية وأمطار متوسطة إلى غزيرة مع ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة.

عواصف رعدية وأمطار 

وتوقع مركز الأرصاد، أن تشهد محافظتى ينبع وبدر عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة، ونشاط في الرياح، والتى تستمر حتى الساعة الثانية فجراً.

و بين المركز، أن درجات الحرارة العظمى في المملكة العربية السعودية في خلال فصل الصيف هذا العام سوف تصل لأعلى معدلات لها وستصل إلى 45 درجة مئوية تكون أعلى على أجزاء من منطقتي “الشرقية، الرياض

بدورها، طالب الدفاع المدني السعودي بالمدينة المنورة المواطنين والمقيمين بتوخي الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول واتخاذ التدابير والاحتياطات واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة 

كانت منطقة نجران قد شهدت اليوم هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ، شملت مدينة نجران وأنحاء متفرقة من محافظات ومراكز المنطقة، ارتوت على أثرها الأرض، وسالت الأودية والشعاب.

كما هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير والباحة وينبع ؛شملت مدينة أبها، ومحافظات أحد رفيدة وبيشة والحرجة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، والمجاردة ومحايل عسير وطريب والنماص وتنومة ومركز الواديين. 

اقرأ أيضا