"مواطن" يكرم منقذيْ أحفاده من الغرق بالجبيل الصناعية


السبت 27 مايو 2023 | 04:07 مساءً
حفل التكريم
حفل التكريم
الجبيل - عطية الزهراني

في ليلة وفاء من أهل الوفاء لأبطال الوفاء أقام الشيخ أبوصايل عبدالإله بن غزاي العتيبي حفل تكريم, لمواطنين أنقذا احفاده من الغرق في شاطئ مردومة بالجبيل الصناعية مؤخرا.

حفل التكريمحفل التكريم

ليلة كبيرة لا تنسي لـ إكرام الأبطال

وخلال الحفل, وقال الشيخ أبوصايل عبدالإله العتيبي في كلمته' أنها ليلة كبيرة ولاتنسى نكرم فيها بطلين من الأبطال اللذين أنقذوا أرواح من غرق محقق وهما الشابين البطلين سالم الشمري وعبدالسلام الزهراني وهي رسالة من هؤلاء البطلين للأجيال المقبلة في الشجاعة والإقدام وكل كلمات الشكر والتقدير لاتوفي حقهما وماقمنا به تجاههما في هذا الحفل ماهو إلا واجب علينا والأجر الكبير لهم من عندالله سبحانه وتعالى '.

حفل التكريمحفل التكريم

لا يقدر بـ ثمن

فيما قال المهندس صايل العتيبي ' مافعلوه هؤلاء الأبطال لايقدر بثمن نظير ماقاما بها وما اجتماعنا هذه الليلة إلا مجرد تخليدا لمواقف الرجال النبلاء وتعبيرا عن بعض ما يختلج صدورنا من مشاعر الفرح والشكر لله ومشاعر الإعتزاز بأبطالنا سالم الشمري وعبدالسلام الزهراني على موقفهم الشجاع ولاننسى شكر وتقدير الجهات الحكومية والأمنية التي باشرت حادثة الغرق وتقديم كافة الخدمات والرعاية لأبنائي حتى خروجهم من المستشفى بسلام بنفس يوم الغرق '.

حفل التكريمحفل التكريم

ما فُعل هو الواجب

ومن جانبه, قال المنقذ سالم الشمري ' الحمد لله على سلامة صايل وأبناءه وكل كلمات الشكر والتقدير لهم على هذا الحفل وماقمنا به ماهو إلا واجب علينا ',فيما قال المنقذ عبدالسلام الزهراني ' الحمد لله على سلامة أخونا صايل وأبناءه وماقمنا به هو واجب وطني ومجتمعي '.

تفاصيل الحفل

والجدير ذكره, أن الحفل حضره جموع كبيرة من المدعوين من كافة شرائح المجتمع وقبائله من داخل الجبيل وخارجها, شمل مواطنين ومقيمين عرب, وقد تم إقامته في أحد المخيمات بالجبيل الصناعية أمس الجمعة.

ويشار إلي أن الحفل, شمل إلقاء  على عدة قصائد تتغنى بـ بطولة الشابين سالم الشمري وعبدالسلام الزهراني, على ماقاما به من موقف بطولي في عملية الإنقاذ من الغرق وتكريم بدروع وهدايا تذكارية ليتناول بعدها الجميع طعام العشاء .

اقرأ أيضا:القصة الكاملة لـ بسالة مواطن أنقذ أب وأطفالة الثلاثة من الغرق في بحر الجبيل

حفل التكريمحفل التكريم

تفاصيل حادث الغرق

ويذكر أن, تعود تفاصيل الواقعة, حين تعرض أب و ثلاثة من ابنائه للغرق في بحر محافظة الجبيل، وذلك بعد نزولهم البحر لـ إستمتاع بالسباحة، فيما قام مواطنيين بالإقدام لـ المساعدة من أجل الإنقاذ, حين رأوا الواقعة, وتمكنوا من إنقاذهم واحداً تلو الآخر, الأب و من ثما أطفاله الثلاثة.

اقرأ أيضا