تعاون جديد بين تسلا و فورد سيمثل طفرة كبيرة بداية من العام المقبل.. تفاصيل


الجمعة 26 مايو 2023 | 09:55 صباحاً
سيارات تسلا و فورد
سيارات تسلا و فورد
فريق-السعودي اليوم

كشفت كل من تسلا وفورد، عن أنه اعتباراً من العام المقبل ستصبح شبكة الشواحن الفائقة السرعة التابعة لـ تسلا في الولايات المتّحدة الأمريكية وكندا مفتوحة أمام سيارات فورد الكهربائية.

وهي الخطوة التي تعني تضاعف عدد محطات الشحن المتاحة لعملاء فورد في أمريكا و كندا.

إتفاق البيت الأبيض 

وتأتي هذه الخطوة, بعدما أعلن البيت الأبيض في فبراير الماضي, أنه أبرم اتّفاقاً مع تسلا تفتح بموجبه الشركة بحلول نهاية 2024، شبكتها لمحطات الشحن أمام سيارات كهربائية من ماركات أخرى.

وذلك بسبب أن نقص عدد محطات الشحن في الولايات المتّحدة يعتبر عقبة أساسية أمام تحوّل سائقي السيارات العاملة بالوقود إلى السيارات الكهربائية.

ويشار إلي أن شركة فورد تمتلك حالياً شبكة من حوالي 10 آلاف محطة شحن سريع لـ سياراتها الكهربائية, وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإنه اعتباراً من 2025، ستكون سيارات فورد الكهربائية الجديدة مزوّدة بموصل قابل للاستخدام مباشرة في محطات تسلا من دون الحاجة لمحوّل.

حوار إيلون ماسك و رئيس شركة فورد

ومن جهته, فقد أوضح جيم فارلي رئيس شركة فورد في حوار على تويتر مع إيلون ماسك رئيس شركة تسلا إنّه 'اعتباراً من مطلع 2024، سيتمكّن جميع عملاء فورد الحاليين والمستقبليين من الوصول إلى 12 ألف شاحن فائق السرعة لتسلا'.

وفيما لم يوضح فارلي كم ستبلغ كلفة استخدام هذه الشواحن من جانب مالكي سيارات فورد، مكتفياً بالقول إنّ المجموعة ستبذل كل ما بوسعها لكي تكون الأسعار مقبولة 'وتنافسية قدر الإمكان', بينما أفاد ماسك أن ثمن هذا المحوّل يفترض أن يكون 'بحدود بضع مئات من الدولارات.

سيارات تسلا و فوردسيارات تسلا و فورد

اقرأ أيضا