تسلا تلجأ لـ خفض أسعار بعض موديلاتها.. ما السر


السبت 20 مايو 2023 | 09:13 صباحاً
تسلا
تسلا
فريق-السعودي اليوم

قررت شركة تسلا لـ السيارات الكهربائية, تقديم خصومات علي بعض الموديلاتها في أنحاء متفرقة من العالم, في خطوة الغرض منها تصفية مخزونها.

تفاصيل قرار تسلا

وجاء ذلك من خلال قيام تسلا بتقديم خصومات تتجاوز 1300 دولار على بعض السيارات من طراز 'موديل 3' في مخزونها في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن طرحت خصومات أكبر في أوروبا، وهذا بحسب ما نشر عبر موقعها. 

سر إقدام تسلا علي خفض أسعارها

وبحسب ما يراه المحللون حول هذه الخطوة, فإن تسلا طرحت تخفيضات كبيرة على أسعار السيارات هذا العام في عدة مناطق, وإنها تلجأ إلى تقديم حوافز لتصفية مخزونها, وذلك في إطار محاولاتها لمواجهة الرياح الإقتصادية المعاكسة وتزايد المنافسة.

أسعار تسلا في الولايات المتحدة الأمريكية

ويشار إلي أن تسلا, سبق ورفعت أسعار بعض الطرازات الجديدة بصورة طفيفة مرتين هذا الشهر في الولايات المتحدة، لكن الأسعار لا تزال أقل بكثير مما كانت عليه قبل بدء تخفيضات الأسعار هذا العام.

حيث تبدأ أسعار سيارات تسلا في الولايات المتحدة للطراز 'موديل 3' من 40.240 دولار، بينما يبدأ سعر الطراز 'موديل واي' من 47.490 دولار.

وعلي جانب آخر, سبق و صرح الرئيس التنفيذي لـ لشركة تسلا إيلون ماسك للمساهمين, إن تسلا ستجرب تقديم إعلانات لسياراتها للمرة الأولى, وهي الخطوة التي وصفها المحللون بـ إنها قد تزيد الطلب.

اقرأ أيضا