رسميا شريحة ماسك في طريقها لأدمغتنا ..هل تصدق ؟


الجمعة 26 مايو 2023 | 09:35 صباحاً
زاعة شريحة في الدماغ البشري بات وشيكا
زاعة شريحة في الدماغ البشري بات وشيكا
فريق-السعودي اليوم

' الحديث عن زراعة شريحة في أدمغة البشر ،ربما يعتقده البعض ضربا  ضربا من الخيال ،ومجرد عبارات زائفة لدغدغة المشاعر ،ولكن الحقيقة أن العالم بالفعل علي موعد قريب من ذلك .

 شركة 'نيورالينك' المملوكة للملياردير إيلون ماسك أعلنت  الحصول رسميا على الضوء الأخضر من إدارة الغذاء والدواء الأميركية، من أجل البدء في اجراء أول تجربة إكلينيكية على دماغ الإنسان.

اقرأ ايضا:إيلون ماسك يثير القلق بـ شأن أوضاع الإقتصاد العالمي و يكشف عن تدابيره للمواجهة في تسلا

زراعة شريحة إلكترونية في دماغ بشري

ونشرت  الشركة الخبر في تغريدة على حسابها في تويتر اليوم الجمعة، معربة عن حماستها لإطلاق أول تجربة لزراعة شريحة إلكترونية في دماغ بشري!

خبر أسعد بطبيعة الحال ماسك، الذي ما برح يتحدث من 2019 عن التطور الطبي والتقني في هذا المجال، فشارك تغريدة شركته مهنئاً!

معالجة الأمراض العصبية

وتسعى نيورالينك التي تأسست عام 2016 إلى زرع تلك الشريحة في أدمغة البشر لأهداف طبية كمعالجة بعض حالات العمى أو الشلل، فضلا عن أمراض عصبية أخرى.

ونيورالينك شركة أمريكية للتكنولوجيا العصبية أسسها إيلون ماسك مع ثمانية رجال أعمال أخرين، تهدف الشركة إلى تطوير الواجهات الحوسبية الداعمة للعقل البشري 

ويقع مقر الشركة الرئيسي في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. بدأت الشركة أعمالها في عام 2016 لتبدأ في الظهور للعامة في مارس 2017. تم شراء العلامة التجارية الحالية للشركة من ملاكها السابقين في يناير 2017.

وفي إبريل 2017 صرح ماسك بأن الشركة تهدف إلى تصنيع أجهزة لعلاج أمراض الجهاز العصبي المركزي الخطيرة في وقت قصير، بهدف تعزيز الإنسان. في يونيو 2016، ناقش ماسك مصطلح «الرباط العصبي» في سلسلة الخيال العلمي للروائي إيان بانكس.

اقرأ أيضا