إيلون ماسك يثير القلق بـ شأن أوضاع الإقتصاد العالمي و يكشف عن تدابيره للمواجهة في تسلا


الاربعاء 17 مايو 2023 | 09:14 صباحاً
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك
فريق-السعودي اليوم

أكد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ تسلا, أن شركة تصنيع السيارات الكهربائية ليست محصنة من المخاطر التي تضرب الإقتصاد العالمي، محذر من وضع الإقتصاد خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة.

سيارات تسلاسيارات تسلا

تصريحات الملياردير الأمريكيفي إجتماع سنوي لـ تسلا

وجاءت تحزيرات ماسك, خلال الإجتماع السنوي لمساهمي الشركة الذي عقد في أوستن بولاية تكساس الأمريكية، حيث أشار الملياردير الأمريكي, إلي الطلب على السيارات وتحقيق أرباح أكثر من المنافسين في ظل اقتصاد بطيء، كما تحدث أيضا  عن إنه سيجري تدقيقا من طرف ثالث في مناجم الكوبالت التي تزود تسلا بمكون رئيسي لصنع البطاريات.

تحذير ماسك بشأن الإقتصاد العالمي

وفيما يتعلق أيضاً بالأوقات العصيبة حتى بالنسبة لتسلا الرائدة في سوق السيارات الكهربائية، قال ماسك إن الشركة ستحاول الإعلان عن سياراتها، وهو ما لم تفعله من قبل.

كما أكد ماسك خلال تصريحاته, علي أن 'تسلا ليست محصنة من البيئة الاقتصادية العالمية, أتوقع أن تكون الأمور على مستوى الاقتصاد الكلي صعبة على الأقل لمدة 12 شهرا مقبلة'. 

وضع الإقتصاد العالمي

والجدير ذكره, أن هناك العديد من التحذيرات بشأن أوضاع الإقتصاد العالمي, حيث يتوقع الكثيريين أن الوضع العالمي للإقتصاد يمر بـ مرحلة عصيبة, وذلك نظراً للعديد من الأزمات لعل أبرزها الأزمة الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضا