بعد إستحواذها علي قطاع نقل الأموال في "أبانا"..تعرف علي عملاق الخدمات الأمنية "سيف"وأهم أهدافها


الخميس 25 مايو 2023 | 07:39 مساءً
شركة سيف عملاق الخدمات الامنية بالمملكة
شركة سيف عملاق الخدمات الامنية بالمملكة
فريق-السعودي اليوم

وقعت الشركة الوطنية للخدمات الأمنية (سيف)، منذ يومين  اتفاقية مع مجموعة 'أبانا" للمشاريع للاستحواذ على قطاع نقل الأموال التابع للمجموعة والتي تأتي في طليعة الشركات المتخصصة في مجال نقل وحفظ الأموال في المملكة.

الخطوة تعزز من قوة الشركة المملوكة لصدنوق الاستثمارات العامة  ،وتفتح الطريق أما تعظيم تواجدها وتوسعها في المملكة كما تؤكد الخطوة علي سعي الشركة لوفير  كامل من الخدمات المتخصصة لعملائها على مستوى المنطقة ودول مجلس التعاون.

اقرأ ايضا:السعودية للاستثمار الجريء" تستثمر 28 مليون ريال في صندوق الاستثمار الجريء

"سـيف" مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة

صندوق الاستثمارات العامةصندوق الاستثمارات العامة

و سـيف مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، بهدف تطوير وتنمية قطاع الحراسات والخدمات الأمنية الخاصة في المملكة العربية السعودية. وتعمل الشركة في قطاعات رئيسية مختلفة مثل: المدن الذكية، والمطارات والموانئ، والجهات الحكومية، والمناطق السكنية، والمؤسسات التجارية، والملاعب الرياضية، والفعاليات الجماهيرية.

كان  صندوق الاستثمارات العامة السعودى أعلن في 2020م ، إطلاق الشركة الوطنية للخدمات الأمنية 'سيف'، الهادفة إلى تطوير وتنمية قطاع الحراسات والخدمات الأمنية الخاصة في المملكة، عبر تقديم مجموعة من الخدمات التي تتماشى مع أفضل المعايير والتقنيات المطبقة.

و تركز أعمال شركة 'سيف' على أربعة مجالات رئيسية، تشمل تقديم الاستشارات الأمنية، وخدمات الحلول الأمنية المتكاملة التي تضم عدداً من الخدمات المتخصصة، وبرامج التدريب والتطوير، إضافة إلى مراكز القيادة والتحكم.

وستقوم شركة 'سيف'، بدور لتمكين التقنيات والكوادر البشرية المتخصصة في قطاع الخدمات الأمنية، من خلال تقديم برامج تدريبية متطورة تدعم النمو المهني والشخصي، بما يسهم في توفير العديد من فرص العمل لجعل قطاع الحراسات والخدمات الأمنية مهنة ذات معايير عالمية.

ويأتي إطلاق شركة 'سيف' تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتطوير القطاعات الواعدة وتنميتها، وتوطين المعرفة، وتطوير شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص لرفع حجم المحتوى المحلي، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

اقرأ ايضا:شركة رتال للتطوير العمراني .. ما هي أبرز مشاريعها في السوق العقاري وطريقة التواصل الرسمية؟

 اللائحة التنفيذية لنظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية 

ومع دخول اللائحة التنفيذية لنظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية حيز التنفيذ رسمياً في الأسبوع الأول من أبريل الماضي 2023،أكدت  الشركة الوطنية للخدمات الأمنية 'سيف'، الشركة الأمنية الرائدة التي تقود التحول في المنظومة الأمنية في المملكة العربية السعودية، على التزامها المستمر لمساعدة جميع الأطراف المشمولة باللائحة الجديدة.

وتسري اللائحة التنفيذية الجديدة على جميع الوزارات والهيئات الحكومية ومنشآت النفط والغاز وتوليد الطاقة ومحطات تحلية المياه وأماكن الإقامة السياحية، (مثل الفنادق والشقق المفروشة)، إضافة إلى المجمعات والمراكز التجارية والمؤسسات المالية والمجمعات السكنية والمساجد ومرافق الرعاية الطبية والمستودعات والشوارع والطرق العامة والطرق السريعة والمطاعم والمقاهي والأحداث والمعارض، وكذلك الحال بالنسبة إلى المتاحف العامة والخاصة وغيرها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة (سيف) تركي بن معتوق الثنيّان: 'تساعدنا صفقة الاستحواذ على قطاع نقل الأموال التابع لشركة مجموعة 'أبانا' للمشاريع في تحقيق هدفنا الأساسي المتمثل في توفير أفضل الحلول التقنية والأمنية الأكثر تقدماً لتلبية تطلعات ومتطلبات السلامة والحلول التقنية المتقدمة لعملائنا وبهذه الطريقة، يمكننا مواصلة التزامنا بالإسهام في 'رؤية المملكة 2030' ضمن منظومة القطاع المصرفي.

اقرأ ايضا:الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تحصل على تصنيف A- مع نظرة مستقبلية "مستقرة" من "ستاندرد آند بورز"

 شركة "أبانا" تأسست في العام 1977

جانب من توقيع الاتفاقيةجانب من توقيع الاتفاقية

وتجدر الإشارة إلى أن شركة 'أبانا' تأسست في العام 1977، وتفخر بقاعدة واسعة من الشراكات مع عدد من الأسماء المرموقة في المملكة، بما في ذلك مجموعة من البنوك الوطنية الرائدة. وتعتمد الشركة في خدماتها على منظومة من القيم المؤسسية التي تدفع جميع أعمالها، وفي مقدمتها الثقة والجدارة لمواصلة النجاح، يضاف

اقرأ أيضا