الأسري الفلسطنيين يقررون الإضراب عن الطعام.. إحتجاجاً علي جرائم الإحتلال "تفاصيل"


الاربعاء 24 مايو 2023 | 12:50 مساءً
الأسري الفلسطنيين
الأسري الفلسطنيين
فريق-السعودي اليوم

كشف نادي الأسير الفلسطيني من خلال بيان رسمي له، عن أن الأسرى المرضى بعيادة سجن الرملة الاحتلالي البالغ عددهم (15) أسيراً، قرروا تنفيذ إضراب عن الطعام لمدة ثلاثة أيام.

موعد الإضراب

وذلك ابتداءً من غداً الخميس حتى يوم السبت المقبل، ويأتي هذا في إطار الإحتجاج على ظروف احتجازهم القاسية، والصعبة في ظل تصاعد أعداد المرضى، وانتهاج جريمة الإهمال الطبي التي يتبعها الاحتلال بحقهم وتجاهله لجملة من مطالبهم الحياتية.

مطالب الأسري

وأوضح نادي الأسير خلال بيانه, أن هذه الخطوة من قبل الأسري، جاءت بعد مطالبات، ومحاولات عديدة منهم، قوبلت بالرفض من الاحتلال على مدار الفترة الماضية، مبيناً أن مطالب الأسرى العادلة، تتمثل بوقف المماطلة في توفير العلاج اللازم في وقته للمرضى، وتكثيف المتابعة الصحية لهم، تحديداً لبعض الحالات المزمنة.

هذا وقد ذكر نادي الأسير خلال بيانه, أن عدد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال يبلغ أكثر من 700 أسير، منهم نحو 200 أسير يعانون من أمراض مزمنة.

الأسري الأطفال في سجون الإحتلال

وعلي جانب آخر, فقد أفادت هيئة شئون الأسرى والمحررين في تقرير لها اليوم, أن الأسرى الأطفال في السجون والمعتقلات الإسرائيلية يعانون من ظروف احتجاز قاسية وغير إنسانية، تفتقر للحد الأدنى من المعايير الدولية لحقوق الأطفال وحقوق الأسرى.

كما أوضحت الهيئة أن عدد الأسرى القاصرين في سجون الاحتلال يبلغ عددهم حاليا 170 قاصراً، يعيشون في ظروف اعتقال غير إنسانية، تتطلب تدخلاً دولياً عاجلة لإنقاذهم. 

اقرأ أيضا