تعرف علي أسواق بديلة ممثلة في جدة لـ سوق الصواريخ.. بعد إغلاق الأخير جراء إحتراقه بـ الكامل


الثلاثاء 23 مايو 2023 | 02:07 مساءً
سوق الصواريخ في جدة
سوق الصواريخ في جدة
فريق-السعودي اليوم

عقب تعرضه لـ حريقين خلال إسبوع واحد من تسبب في وقوع خسائر كبيرة, قررت أمانة جدة وضع صبات خرسانية في مداخل سوق الصواريخ, و إغلاقه.

ويأتي ذلك الإجراء من أجل ضبط الأوضاع داخل سوق الصواريخ, بجانب ضمان عدم تكرار الحوادث التي تكررت كثيرا في الفترة الأخيرة.

سوق الصواريخ بـ جدة أكبر أسواقها و أشهرها

ونظراً لـ شعبية سوق الصواريخ بـ جدة, و تردد الكثيريين عليه, جراء تنوع المعروض داخله فضلا عن الأسعار المناسبة, بجانب أنه يعد أكبر سوق شعبية بالمملكة.

ويشار إلي أن سوق الصواريخ يقع على مساحة تتجاوز 9 كيلومترات مربعة، ويرتاده مئات آلاف خلال موسم الحج والعمرة، فضلاً عن قاطنيها، مما يجعله أحد أبرز معالم المدينة.

بدائل سوق الصواريخ

يقدم موقع السعودي اليوم, العديد من البدائل التي يمكن للمشترين الذهاب إليها , بدلاً من سوق الصواريخ

1- سوق السوريين

فـ يعد إختيار مناسب لـ مريدين شراء الملابس بكثرة، حيث ستجد في هذا السوق كل ما تحتاجه وأكثر، كما أن هناك أسعار متفاوتة داخله تميل إلى أن تكون “في المتناول”.

2- سوق البدو

أما إذا كانت من محبي الطعام، فـ سوق البدو ستجد به ما تحتاج إليه، حيث تكثر فيه الأطعمة الشعبية المُعدَّة منزليًا أو تلك التي بحاجة إلى تجهيزات بسيطة، بجانب التوابل والشاي بأنواعه المُختلفة.

3- سوق البلد القديمة

وضمن هذا السوق ستجد ما تحتاج إليه من الملابس والأقمشة، وتتميز المحال فيه بالطابع المعماري والتراثي القديم، ستشعر وأنك تعود بالماضي ولن تشعر بالوقت إلا وهو ينساب من بين يديك.

4- سوق شعبي قابل

يعد من الأسواق الشهيرة في جدة, والذي يمتاز بالمنتجات عالية الجودة ومتوسطة السعر، وهذا السوق يجذب السائحين نظرا لوجود الملابس السعودية التراثية القديمة والتي يحب الوافدين ارتدائها.

5- سوق الكندرة

أم إذا كنت ممن يريدون شراء واقتناء المشغولات الذهبية, فإن هذا السوق تحديداً ستجد فيه جميع ما تحتاج إليه، فهناك الكثير من المحال التي تبيع الذهب.

اقرأ أيضا