شاهد .. ريانة برناوي وعلي القرني قبل أنطلاق رحلتهما للفضاء:تلقينا دعم غير محدود من القيادة


الاحد 21 مايو 2023 | 05:30 مساءً
رائدي الفضاء ريانة وعلي
رائدي الفضاء ريانة وعلي
فريق-السعودي اليوم

 أكد كل من ريانة برناوي وعلي القرني أنهما التقيا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مشيرين إلى الدعم غير المحدود من قيادة المملكة.

يأتي ذلك قبل ساعات من انطلاقهما نحو الفضاء في مهمة تاريخية  اقرأ ايضا:قبل ساعات من إنطلاق الرحلة التاريخية للفضاء..ريانة برناوي وعلي القرني يشاركان لحظاتهما الأخيرة علي الأرض

وضع بصمة السعودية في مجال الفضاء

وأضافت ريانة في حوار لها مع قناة 'العربية' أنها وبرفقة علي على أتم الجاهزية لوضع بصمة السعودية في مجال الفضاء، لافتة إلى ضرورة أن تكون المملكة في خارطة الدول التي تنافس وتستثمر في مجال الفضاء.

كما تحدثت عن مشاعرها للحظات الأولى التي تلقت فيها خبر اختيارها لتكون أول رائدة فضاء سعودية وعربية ستتوجه للفضاء، واصفة ذلك اليوم بأنه 'استثنائي' للفخر والاعتزاز في حياتها.

اقرأ ايضا:'معارض السعودية نحو الفضاء"في هذه المناطق بالمملكة تزامنا مع الرحلة التاريخية

 إنهاء كامل التدريبات على المهام التشغيلية

من جهته، شدد علي برناوي على إنهاء كامل التدريبات على المهام التشغيلية وكيفية التعايش داخل محطة الفضاء الدولية، لافتا إلى التدريب على محاكاة الانطلاق والعودة والأبحاث التي سيقومون بها في الفضاء.

يشار إلى أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، رئيس المجلس الأعلى للفضاء، كان استقبل رائدي الفضاء وتمنى لهما التوفيق في الرحلة العلمية وعودة آمنة إلى أرض الوطن، مشيرًا إلى الآمال الكبيرة المعقودة عليهما كسفيرين وممثلين للوطن في محطة الفضاء الدولية.

يأتي قبل ساعات من انطلاق الرحلة التاريخية السعودية للفضاء والتي تضمّ رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني.

كانت الهيئة السعودية للفضاء نشرت أول أمس صورا لصاروخ 'فالكون 9' ومركبة 'دراجون' على منصة الإطلاق، حيث تستعد لنقل طاقم مهمة AX-2 التي تضمّ رائدي الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية..

و أعلنت الهيئة في وقت سابق إن هذه الرحلة تأتي ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي تم إطلاقه في 22 سبتمبر 2022، وتتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، ستسهم في توفير إجابات من شأنها تمكين الإنسان من خلال التوسع في الأبحاث الصحية إلى جانب حماية كوكب الأرض عبر تطبيق تجارب علمية يُنفَّذ عدد منها لأول مرة في العالم على متن المحطة.

اقرأ أيضا