قبل ساعات من إنطلاق الرحلة التاريخية للفضاء..ريانة برناوي وعلي القرني يشاركان لحظاتهما الأخيرة علي الأرض


الاحد 21 مايو 2023 | 11:12 صباحاً
استعدادت  رائد الفضاء علي القرني قبيل  الرحلة
استعدادت رائد الفضاء علي القرني قبيل الرحلة
فريق-السعودي اليوم

ساعات وتنطلق الرحلة السعودية التاريخية والهامة للفضاء ،وقبيل  انطلاقها ، شارك رائدا الفضاء السعوديان ريانة برناوي وعلي القرني لحظاتهما الأخيرة مع متابعيهما على موقع 'تويتر'.

 معدات وأدوات خاصة للفضاء

ونشر على القرني على حسابه صورتين من استعداداته للرحلة، وتحضيره للحقيبة التي سيأخذها في مهمته Axiom Mission 2 (Ax-2)، والتي احتوت على معدات وأدوات خاصة للفضاء.

وعلق قائلاً 'محتويات شنطتي لرحلة الفضاء لو كانت هذي شنطتكم إيش بتاخذون؟'، ليرد متابعوه بعدد من الإجابات المختلفة مثل اللابتوب والقطط الخاصة بهم والعطور، داعين له بالتوفيق في مهمته بالفضاء وعودته سالماً.

فيما نشرت ريانة برناوي عبر حسابها في 'تويتر' صورة من جولتها أمس بمنطقة الإطلاق، مؤكدة أنه شعور التأهب والحماس بدأ يزداد.

اقرأ ايضا:بسبب إنجازها التاريخي.. فيصل الخيرية تحتفي بريانة برناوي

 صاروخ "فالكون 9" ومركبة "دراجون" لنقل الرواد

رائدة الفضاء ريانة قبيل  الرحلةرائدة الفضاء ريانة قبيل الرحلة

كانت  الهيئة السعودية للفضاء نشرت أول أمس صورا لصاروخ 'فالكون 9' ومركبة 'دراجون' على منصة الإطلاق، حيث تستعد لنقل طاقم مهمة AX-2 التي تضمّ رائدي الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية..

و أعلنت الهيئة  في وقت سابق إن هذه الرحلة تأتي ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي تم إطلاقه في 22 سبتمبر 2022، وتتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، ستسهم في توفير إجابات من شأنها تمكين الإنسان من خلال التوسع في الأبحاث الصحية إلى جانب حماية كوكب الأرض عبر تطبيق تجارب علمية يُنفَّذ عدد منها لأول مرة في العالم على متن المحطة.

الرحلة خطوة علي الطريق الصحيح تعزز من مكانة المملكة والتي تشهد طفرة غير مسبوقة في كافة المجالات ومن ضمنها علوم الفضاء

رائدة الفضاء ريانة قبيل الرحلة
استعدادت رائد الفضاء علي القرني قبيل الرحلة

اقرأ أيضا