أمير الرياض يبحث مع وفد صيني سبل تعزيز العلاقات


الاحد 21 مايو 2023 | 04:18 مساءً
أمير  الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز
أمير الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز
فريق_ السعودي اليوم

استقبل الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم اليوم، رئيس وفد الحكومة الصينية نائب سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الصيني ببكين عمدة بكين الدكتور ين يونغ والوفد المرافق له الذي يزور المملكة حاليًا.

وفي بداية الاستقبال رحب سمو أمير منطقة الرياض بعمدة بكين والوفد المرافق متمنيًا لهم طيب الإقامة في المملكة.

كما جرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية.

حضر الاستقبال نائب سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة ين ليجون.

وفي ختام الاستقبال تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

أمير الرياض يدشن آمن للتوعية بالأمن السيبراني

يشار إلى أن أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر أمس (الأربعاء) البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني (آمن)، الذي أطلقته الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع شركة (سابك) ووزارة التعليم، بهدف تعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى مختلف شرائح المجتمع.

حفل تدشين البرنامج

ونوّه الأمير فيصل بن بندر خلال حفل تدشين البرنامج، بالجهود الوطنية الرامية إلى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى مختلف شرائح المجتمع، ومواجهة المخاطر السيبرانية وتقليل أثرها على المستوى الوطني، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ بلادنا الغالية ويديم عليها أمنها وعزها ورخاءها في ظل قيادتها الرشيدة.

معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني

وافتتح أمير منطقة الرياض معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني -أحد المسارات الرئيسية للبرنامج- في محطته الأولى بمدينة الرياض، وتجوّل في أرجاء المعرض مطلعاً على ما يحتويه من أجنحة تفاعلية متنوعة، تقدم جلسات إرشادية وتوصيات سيبرانية ومحاضرات توعوية، ومحاكاة للهجمات السيبرانية، عن طريق مجموعة من الأساليب التفاعلية المتوافرة في المعرض.

ويتضمن البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني (آمن)، مجموعة من المبادرات والبرامج النوعية التي تشمل خمسة مسارات، هي مسار «المعارض التوعوية»، ومسار «المحاضرات الافتراضية»، ومسار «الجلسات الإرشادية»، ومسار «سفراء التعليم»، ومسار «الرسائل التوعوية».

ويأتي البرنامج الوطني للتوعية بالأمن السيبراني (آمن) الذي يمتد تنفيذه لمدة عام في مناطق المملكة كافة، ضمن الجهود الوطنية الرامية إلى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى شرائح المجتمع كافة، وتعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني، وحماية المجتمع من المخاطر السيبرانية، بما يسهم في الوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق. 

اقرأ أيضا