بالفيديو.. رسائل أشقاء رائدي الفضاء علي القرني و ريانة برناوي قبل رحلتهم إلي الفضاء


الاحد 21 مايو 2023 | 03:59 مساءً
أشقاء رائدي الفضاء علي القرني و ريانة برناوي
أشقاء رائدي الفضاء علي القرني و ريانة برناوي
فريق-السعودي اليوم

تزامناً مع رحلة رائدي الفضاء علي القرني و ريانة برناوي إلي الفضاء, نشر فيديو أظهر أشقائهم لـ أول مرة, و رسائلهم الأخيرة لهم قبل المغادرة.

رسائل أشقاء رائدي الفضاء علي القرني و ريانة برناوي 

حيث عبر عبد الله القرني شقيق رائد الفضاء علي القرني عن مشاعر الأسرة قبل انطلاق رحلة شقيقه إلى الفضاء, وذلك خلال لقاء له مع قناة 'الإخبارية', أفاده بقوله ' نشعر بالفخر والإنجاز للوطن، وللعائلة والأقرباء، ونتمنى لشقيقي وزميلته العودة سالمين.

وتابع عبد الله القرني, بقوله أن آخر تواصل له مع شقيقه كان اليوم، لافتا إلى أن معنويات شقيقه مرتفعة جدا.

ومن جانب أخر, عبر مؤيد شقيق رائدة الفضاء ريانة برناوي، عن فرحته بـ إختيار شقيقته لهذه المهمة، مؤكداً أن الفضل يرجع إلى الله سبحانه وتعالى ثم إلى القيادة الرشيدة، لـ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

فيما أوضحت ريلام شقيقة ريانة, بقولها ' الحماس يطغى على التوتر ونفخر بهذا الإنجاز العلمي للمملكة'.

إستعدادت علي القرني و ريانة برناوي الأخيرة قبل رحلتهم لـ الفضاء

وعلي جانب آخر , وفي إطار إستعدادهم لـ رحلتهم إلي الفضاء ظهر تدريب رائدي الفضاء علي القرني وريانة برناوي على إعداد الطعام, كما قاموا بتحضيرهم لحقائبهم التي سيأخذها في مهمته Axiom Mission 2 (Ax-2)، والتي احتوت على معدات وأدوات خاصة للفضاء.

تفاصيل الرحلة إلي الفضاء

ومن جهتها, فقد نشرت الهيئة السعودية للفضاء أول أمس صورا لصاروخ 'فالكون 9' ومركبة 'دراجون' على منصة الإطلاق، حيث تستعد لنقل طاقم مهمة AX-2 التي تضمّ رائدي الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية.

ويشار غلي أن هذه الرحلة تأتي ضمن برنامج المملكة لـ رواد الفضاء الذي تم إطلاقه في 22 سبتمبر 2022، وتتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، ستسهم في توفير إجابات من شأنها تمكين الإنسان من خلال التوسع في الأبحاث الصحية إلى جانب حماية كوكب الأرض عبر تطبيق تجارب علمية يُنفَّذ عدد منها لأول مرة في العالم على متن المحطة.

اقرأ أيضا