يتقدمهم الوزير المتطرف بن غفير.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصي


الاحد 21 مايو 2023 | 11:12 صباحاً
قتحام المسجد الأقصي -أرشيفية
قتحام المسجد الأقصي -أرشيفية
واس

اقتحم مستوطنون صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، يتقدمهم الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

قتحام المسجد الأقصي -أرشيفية

قتحام المسجد الأقصي -أرشيفيةوأفادت مصادر فلسطينية، أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، وتجولوا في باحاته، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال على مداخل البلدة القديمة في القدس، وقد سبق عمليات الاقتحام حملة مداهمات واعتقالات، نفذتها قوات الاحتلال في أحياء مدينة القدس قتحام المسجد الأقصي -أرشيفيةقتحام المسجد الأقصي -أرشيفية

بن غفير يقتحم باحات الأقصي و يواصل إستفزازه

وفي أحدث إستفزازاته ضمن السلسلة المستمرة, أفاد بن غفير بقوله أنه دخوله للمنطقة 'شرعي تماما'، كما عبر عن سعادته بدخول أرض الأقصى, وذلك بعد إقتحامه باحة المسجد الأقصي وسط حراسة مشددة من قوات الإحتلال.

وعقب الإقتحام , ظهر بن غفير وهو يتجول في باحة المسجد الأقصى، ممسكا بهاتفه، وسط الحراسة الأمنية المشددة, وخلال ذلك إعتبر أن وجوده في المسجد الأقصى 'أمر شرعي'.

إيتمار بن غفيرإيتمار بن غفير

أبرز تصريحات بن غفير عقب إقتحام الأقصي

وقد تضمنت تصريحات الوزير المتطرف أيضاً, قوله أنا سعيد جداً بدخولي المسجد الأقصى، المكان الأكثر أهمية للشعب الإسرائيلي, وتابع بن غفير بقوله يجب أن أقول لأفراد الشرطة وحرس الحدود إنهم هنا يقومون بعمل عظيم، ونحن نثبت اليوم من هم 'أصحاب الأرض' في القدس.

وتطرق خلال تصريحاته, قائلاً كل تهديدات 'حماس' لن تنجح، كوننا نحن أصحاب السيادة على القدس وعلى أرض إسرائيل كلها, كما أضاف أريد أن اذكر إخواننا في الجليل والنقب بـ أن الميزانية لدعمكم قريبة جداً والاستثمار فيهما أمر مهم, مشيراً بقوله القدس هي روحنا والنقب والجليل قرة أعيننا.

إيتمار بن غفيرإيتمار بن غفير