بالفيديو.. بن غفير يقتحم الأقصي و يواصل إستفزازه وجودنا أمر شرعي


الاحد 21 مايو 2023 | 09:56 صباحاً
إيتمار بن غفير
إيتمار بن غفير
فريق-السعودي اليوم

يستمر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير في إستفزاز مشاعر الفلسطنيين خصوصاً والعرب و المسلمين عموماً, وذلك أما بـ التصرفات أو التصريحات.

بن غفير يقتحم باحات الأقصي و يواصل إستفزازه

وفي أحدث إستفزازاته ضمن السلسلة المستمرة, أفاد بن غفير بقوله أنه دخوله للمنطقة 'شرعي تماما'، كما عبر عن سعادته بدخول أرض الأقصى, وذلك بعد إقتحامه باحة المسجد الأقصي وسط حراسة مشددة من قوات الإحتلال.

وعقب الإقتحام , ظهر بن غفير وهو يتجول في باحة المسجد الأقصى، ممسكا بهاتفه، وسط الحراسة الأمنية المشددة, وخلال ذلك إعتبر أن وجوده في المسجد الأقصى 'أمر شرعي'.

أبرز تصريحات بن غفير عقب إقتحام الأقصي

وقد تضمنت تصريحات الوزير المتطرف أيضاً, قوله أنا سعيد جداً بدخولي المسجد الأقصى، المكان الأكثر أهمية للشعب الإسرائيلي, وتابع بن غفير بقوله يجب أن أقول لأفراد الشرطة وحرس الحدود إنهم هنا يقومون بعمل عظيم، ونحن نثبت اليوم من هم 'أصحاب الأرض' في القدس.

وتطرق خلال تصريحاته, قائلاً كل تهديدات 'حماس' لن تنجح، كوننا نحن أصحاب السيادة على القدس وعلى أرض إسرائيل كلها, كما أضاف أريد أن اذكر إخواننا في الجليل والنقب بـ أن الميزانية لدعمكم قريبة جداً والاستثمار فيهما أمر مهم, مشيراً بقوله القدس هي روحنا والنقب والجليل قرة أعيننا.

والجدير ذكره, أنه سبق إقتحم بن غفير باحة المسجد الأقصى في يناير الماضي، مع حراسة مشددة، وهو ما أثار موجة تنديد و غضب دولية واسعة. 

اقرأ أيضا