اكتملت الاستعدادات.. رائدا الفضاء السعوديان ينطلقان غدًا إلى الفضاء.. إليك التفاصيل


السبت 20 مايو 2023 | 05:41 مساءً
الاستعدادات النهائية
الاستعدادات النهائية
فريق_السعودي اليوم

الأستعداد للرحلةالإستعداد للرحلةأعلنت الهيئة السعودية للفضاء، اكتمال الاستعدادات النهائية للرحلة التاريخية المنتظرة نحو الفضاء، المقررة غدًا الأحد، لرائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني.

اكتمال الاستعدادات النهائية

وعلقت الهيئة على الصور، التي نشرتها عبر صفحتها الرسمية على توتير، بقولها: 'اكتمال الاستعدادات النهائية لرائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني، ضمن طاقم المهمة العلمية، قبل التوجه إلى الفضاء غداً الأحد'.

وأعلن رائد الفضاء السعوديان ريانة برناوي وعلي القرني، الثلاثاء الماضي، جاهزيتهما لبدء الرحلة العلمية التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية، في 21 مايو الجاري، وذلك رفقة رائدَي الفضاء الأمريكيّين بيجي ويتسون وجون شوفنر.

الاستعدادات النهائيةالاستعدادات النهائية

وأكد كل من علي القرني وريانة برناوي جاهزيتَهما لتنفيذ أهداف الرحلة، وما تمثّله من أهمية تاريخية لشعب المملكة وقيادتها، مشددين على أن الرحلة إلى محطة الفضاء الدولية تدشن مرحلة جديدة للسعودية في مجال الفضاء، وتسهم في إلهام أجيال المستقبل.

برنامج المملكة لرواد الفضاء

كانت الهيئة السعودية للفضاء أعلنت في وقت سابق إن هذه الرحلة تأتي ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي تم إطلاقه في 22 سبتمبر 2022، وتتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى، ستسهم في توفير إجابات من شأنها تمكين الإنسان من خلال التوسع في الأبحاث الصحية إلى جانب حماية كوكب الأرض عبر تطبيق تجارب علمية يُنفَّذ عدد منها لأول مرة في العالم على متن المحطة.

رائدي الفضاء ريانة وعليرائدي الفضاء ريانة وعليصاروخ فالكون يستعد لحمل سفينة الفضاءصاروخ فالكون يستعد لحمل سفينة الفضاء

صاروخ "فالكون ينقل رائدي الفضاء السعوديين

ونشرت الهيئة السعودية للفضاء صورا لصاروخ 'فالكون 9' ومركبة 'دراجون' على منصة الإطلاق، حيث تستعد لنقل طاقم مهمة AX-2 التي تضمّ رائدي الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني إلى محطة الفضاء الدولية.

اقرأ أيضا