العالم الهولندي يحذر من نشاط زلزالي مرعب.. الأعنف لم يأتي بعد


السبت 20 مايو 2023 | 11:06 صباحاً
عالم الزلازل الهولندي
عالم الزلازل الهولندي
فريق-السعودي اليوم

عاد من جديد عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس، في إثارة الجدل بـ توقعاته بـ أنشطة زلزالية مرعبة, يتوقع أن تضرب اعالم خلال الساعات القادمة, وذلك نتيجة حركة الكواكب والهندسة التي تنشأ مع الأرض، ما يتسبب في أنشطة زلزالية.

توقعات عالم الزلازل المرعبة

وجاء ذلك من خلال تحذير له, توقع هوغربيتس خلاله أن هندسة الكواكب خلال اليوم السبت الموافق 20 مايو, والغد الأحد 21 مايو, قد تؤدي إلى أنشطة زلزالية عنيفة وعالية المخاطر.

وجاء تحذيرات عالم الزلازل الهولندي عبر حسابه علي تويتر, كما أرفقه بمقطع فيديو لتوقعاته على حساب الهيئة الجيولوجية التي يتبعها 'SSGEOS', جاء فيه أنه يمكن أن تؤدي هندسة الكواكب والقمر في 20 و21 مايو الجاري إلى زيادة زلزالية في حدود الست درجات، وربما حدث زلزالي أقوى في حدود 22 مايو.

ويشار إلي أن سبق هذا, تحذير أخر من فرانك هوغربيتس, حيث أعرب عن تحذيره من أنشطة زلزالية قد تتخطى 8 درجات على مقياس ريختر، بسبب تحركات كوكبي المريخ وزحل، مع تنامي ذلك الخطر خلال الأشهر القليلة القادمة، ليبلغ الذروة في أغسطس.

وذلك من خلال قوله 'نحن ندخل ببطء وقتًا يزداد فيه احتمال النشاط الزلزالي M 8+. شاهد وقت هذه الهندسة (90-90 و 45-135) بين المريخ وزحل ينمو بشكل أقصر في الأشهر القليلة المقبلة. سيبلغ هذا النوع من الهندسة ذروته في أغسطس وسيكون حرجًا للغاية'. 

صدق التوقعات

والجدير ذكره, أن بالتزامن مع تحذيرات العالم الهولندي, ضرب زلزال بقوّة 7.1 درجة اليوم، المحيط الهادي شرق كاليدونيا الجديدة، وفق ما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

سبب شهرة عالم الزلازل الهولندي

ويذكر أن, نال عالم الزلازل الهولندي شهرة واسعة, بعد توقعاته بالزلزال المدمر الذي ضرب سوريا و تركيا في مطلع فبراير الماضي.

اقرأ أيضا