حقيقة مصافحة بشار الأسد لأمير قطر قبل القمة العربية الـ32


الجمعة 19 مايو 2023 | 08:38 مساءً
أمير قطر وبشار الاسد
أمير قطر وبشار الاسد
فريق_السعودي اليوم

أفادت وكالة الأنباء السورية 'سانا'، مصافحة ودية جمعت بين الرئيس السوري بشار الأسد، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قبل انعقاد قمة جامعة الدول العربية، اليوم في جدة.

ونقلت الوكالة عن مراسليها، إنه تلا ذلك حديث جانبي بين الزعيمين، دون نشر أي صور للمحادثة التي زعمها المراسل في نقله للحدث.

حقيقة مصافحة بشار الأسد لأمير قطر

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة رويترز عن 'مسؤول عربي'، لم يذكر اسمه، أن أمير قطر غادر مقر القمة العربية متجهًا إلى الطار لمغادرة البلاد، قبل بدء كلمة الرئيس السوي.

وأضاف المسؤول، أن زيارة أمير قطر للقمة العربية لم تتضمن أي مقابلات ثنائية ولم يلق كلمة، مشيرا إلى أن حضوره كان 'زيارة مودة'.

تفاعل نشطاء

وتفاعل عد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع الأنباء المتدوالة بشأن حقيقة مصافحة أمير قطر لبشار الأسد، فقال أحدهم: 'مشاركة #أمير_قطر في #القمة_العربية كانت مرتبة مسبقا، وفقط لحضور جزء من الجلسة الافتتاحية،ولم تتضمن أي لقاءات ثنائية ولم يلق كلمة، بالطبع يبدو الحضور بهذا المستوى الرفيع مجاملة للسعودية،والمغادرة بسبب حضور بشار'.

فيما غرد آخر: 'اصحاب المبادئ.. شكرا لـ #تميم_المجد'، ولفت ناشط إلى أن تصرف أمير قطر يمثل الشعب القطري:'امير قطر يمثّل الامة'.

اقرأ أيضا