الرئيس الأوكراني: مئات الآلاف من أطفالنا نقلوا إلى روسيا لطمس هويتهم


الجمعة 19 مايو 2023 | 03:42 مساءً
الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني
فريق- السعودى اليوم

الرئيس الأوكرانيالرئيس الأوكرانيقال الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلنسكي، إن علاقات بلاده مع الدول العربية متجذرة في العديد من المجالات، متوجهًا بالشكر إلى ولى العهد السعودى لاستضافته فى القمة العربية.

كلمة أوكرانيا فى القمة العربية بجدة 

أضاف الرئيس الأوكرانى، خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية في دورتها الثانية والثلاثين بمدينة جدة، أنا على ثقة من أن كثيرا منكم لن يقبل أن يدخل الغزاة في أى بلد ولن يشارك الجميع فى دعم هذه المبادئ ، ولا يمكن أن يقبلوا معاناة مئات الآلاف الأطفال فى أوكرانيا بسبب الحرب.

وأكد أن بلاده لن تخضع لأي دولة أجنبية أو المستعمرين، وتابع: الآن هناك مئات الآلاف من الأطفال الأوكرانيين قد نقلوا إلى روسيا، وهم يحاولون أن يعلموهم اللغة الروسية ويطمسوا هويتهم ونحن على ثقة من أنكم لن تقبلوا أن يستخدم منشأة نووية للابتزاز.

انطلاق القمة العربية 

تنطلق اليوم الجمعة، أعمال القمة العربية في دورتها الثانية والثلاثين بمدينة جدة، والتي تأتي ضمن متغيرات جيوسياسية تحيط بالمنطقة العربية والعالم بأسره.

وقد توافد رؤساء وملوك الدول العربية إلى مقر انعقاد القمة العربية من بينهم الرئيس السورى بشار الأسد وأميري قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى والرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، وحرص ولى العهد الأمير محمد بن سلمان على التقاط صورة تذكارية مع قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركة فى مقر انعقاد القمة العربية. 

اقرأ أيضا