أبل تتيح "تشات جي.بي.تي" قريبا ..والخدمه مجانا


الجمعة 19 مايو 2023 | 10:39 صباحاً
أبل تتيح قريبا تشات جي بي تي
أبل تتيح قريبا تشات جي بي تي
فريق-السعودي اليوم

'تشات جي.بي.تي' يصل لأبل  قريبا في خطوة تتيح أستخدام  روبوت المحادثة مجانا ،فوفقا لشركة (أوبن إيه.آي) المطورة لبرنامج الدردشة (تشات جي.بي.تي) سوف يتم إتاحة البرنامج  على نظام التشغيل (آي.أو.إس) التابع لأبل.

اقرأ ايضا:ثورة الذكاء الاصطناعي.. تقنية جديدة تُساعد السائقين في حل مشكلات القيادة والطريق

التطبيق سكون مجانا ويوفر مزامنة تاريخ الدردشة والبحث عبر الأجهزة

وقالت الشركة إن تطبيق (تشات جي.بي.تي) سيكون مجانيا وسوف يقوم بمزامنة تاريخ الدردشة والبحث عبر الأجهزة.

وأضافت الشركة 'يمكن لمشتركي تشات جي.بي.تي بلس دون سواهم التمتع بإمكانات جي.بي.تي-4 والحصول على الميزات الجديدة مبكرا وعلى استجابة أسرع (لطلباتهم)، كل ذلك على آي.أو.إس'.

وكانت (أوبن إيه.آي) أطلقت في فبراير خطة اشتراك تجريبية لروبوت الدردشة الشهير الذي يعمل بالذكاء الصناعي، تحت مسمى (تشات جي.بي.تي بلس)، مقابل 20 دولارا شهريا.

وقالت الشركة إنها ستبدأ في طرح التطبيق على نظام (آي.أو.إس) في الولايات المتحدة وستتوسع إلى دول أخرى في الأسابيع المقبلة.

ولدى طرحه أواخر العام الماضي، أطلق (تشات جي.بي.تي) شرارة سباق للسيطرة على مجال تكنولوجيا الذكاء الصناعي، ودفعت شركات عملاقة من ألفابت إلى ميتا للترويج لمنتجاتها في هذا المجال. 

اقرأ ايضا:دراسة تكشف مفاجأة عن شات جي بي تي.. وتؤكد: تفوق البشر فى هذه المجالات

التطبيق يعتمد علي استخدام تقنيات التعلم المراقب

وشات جي بي تي (المُحوّل التوليديّ المُدرَّب مُسبقًا للدردشة )  روبوت محادثة طوّرته أوبن إيه آي وأُطلق في نوفمبر 2022. هو مبنيّ على عائلة جي بي تي-3 الخاصة بأوبن إي آي لنماذج اللغات الكبيرة وضُبط بدقة (إحدى طرق نقل التعلم) باستخدام تقنيات التعلم المراقب والتعليم المدعوم.

أُطلق نموذجٌ أوليّ من شات جي بي تي في 30 نوفمبر 2022، وسرعان ما حظي بالاهتمام لردوده التفصيلية والإجابات المفصلة في عديد من مجالات المعرفة. ومع ذلك، رأى البعض عدم تكافئ دقة معرفته بحقائق المجالات المختلفة على أنها عيب كبير. بعد إصدار شات جي بي تي، قُدّرت قيمة شركة أوبن إي آي بـ 29 مليار دولار أمريكيّ.

اقرأ أيضا