معلمون ومعلمات يشيدون بجهود "التعليم" في تحقيق الرغبة الأولى لـ 72% من المتقدمين للنقل


التعليم: تحقيق الرغبة الأولى في النقل الخارجي لأكثر من 72% من المتقدمين

الخميس 18 مايو 2023 | 05:43 مساءً
رابط نتيجة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات 1444
رابط نتيجة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات 1444
فريق_السعودي اليوم

أعرب عدد كبير من المتقدمين على النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي 1444هـ، عن امتنانهم لوزارة التعليم، لدورها في تحقيق رغبتهم الأولى في النقل الخارجي.

تحقيق الرغبة الأولى لـ72%

وأوضحت الوزارة، عن تحقيق الرغبة الأولى في طلب النقل لأكثر من 72% من المتقدمين والمتقدمات، لافتة إلى أن نسبة من شملهم النقل الخارجي تجاوزت أكثر من 45% من المتقدمين والمتقدمات للنقل بين المناطق والمحافظات، وبلغ عددهم أكثر من 30 ألفاً من شاغلي الوظائف التعليمية.

قد يهمك: عبر منصة "استطلاع".. هيئة الطيران المدني تستقبل الاقتراحات حول "مسودة لائحة حماية حقوق المسافرين"

نتائج النقل الداخلي

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة التعليم نتيجة إجراءات النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي 1444هـ، التي اعتمدت قواعدها التنظيمية على مبدأ تكافؤ الفرص في نقل شاغلي الوظائف التعليمية، وحفظ حقوق المتقدمين والمتقدمات، وتحقيق الاستقرار المهني والوظيفي للمعلمين والمعلمات المتقدمين على النقل الخارجي.

واعتمدت إجراءات النقل الخارجي التي أُعلنت نتيجتها قبل نهاية العام الدراسي بوقت كاف على سد الاحتياج التعليمي لإدارات التعليم من المعلمين والمعلمات، ومنحهم المدة الكافية للتقديم على النقل الخارجي.

نظام نور

وتتيح إجراءات النقل الخارجي إمكانية الاطلاع على نتيجة المفاضلة في نظام 'نور'، والاعتراض على النتيجة إلكترونياً من ذات النظام لمدة خمسة أيام عمل بدءاً من الأحد القادم تسهيلاً على المتقدمين والمتقدمات، وبما يعزز الشفافية والوضوح والعدالة في الإجراءات المتبعة في النقل الخارجي.

كما أكدت القواعد التنظيمية لإجراءات النقل على عدم إتاحة خيار العدول عن النقل في العام الحالي بعد ظهور النتيجة، لضمان عدم تأثر سير العملية التعليمية.

الاستعلام عن حركة النقل الخارجي 1444 للمعلمين والمعلمات

كانت الوزارة أعلنت في وقت سابق عن مواعيد إجراءات النقل الخارجي لشاغلي الوظائف التعليمية للمعلمين والمعلمات، وذلك وفق الشروط الموضوعة والتي يتم من خلالها المفاضلة والاختيار،للتحقيق الشفافية،

ويستعرض معكم موقعم المفضل 'السعودي اليوم'كيفية الاستعلام عن حركة النقل الخارجي1444عبر موقع نور ،كالتالي :

1-زيارة رابط موقع نظام نور'من هنا'

2-اختر أيقونة خدمات شئون المعلمين.

3-أختر نتائج النقل الخارجي للمعلمين 1444.

4- ستظهر لك رسالة القبول أو الرفض فور تدوين بياناتك بطريقة صحيحة.

كانت الوزراة أكدت عبر موقعها علي تويتر أن الحركة شملت 45% من المتقدمين والمتقدمات ،وحققت رغبة 72%منهم .

إشادة وامتنان

وأشاد عدد من المعلمين والمعلمات، بجهود وزارة التعليم في العمل على تحقيق رغبات المعلمين والمعلمات في النقل، فغردت إحداهن: 'الخميس ، 28 / شوال / 1444 يوم لتاريخ 📌

الحمد لله اخييييرا'، فيما كتب آخر: 'الحمدلله'. 

النقل الخارجيالنقل الخارجي

اقرأ أيضا