شركة تطوير لخدمات النقل رافد .. ما هي شروط التسجيل والخدمات المقدمة ؟


السبت 20 مايو 2023 | 01:36 مساءً
النقل المدرسي رافد
النقل المدرسي رافد
فريق - السعودي اليوم

تعد شركة تطوير لخدمات النقل رافد من أشهر شركات النقل الرائدة في الشارع السعودي؛ حيث أنها تسعى جاهدة لتوفير خدمات نقل متكاملة وعالية الجودة بحيث تمكن المواطنين من استخدام نقل سلس, وتجنب عناء الازدحام. وفي هذا التقرير, تسلط صحيفة السعودي اليوم الضوء على شركة تطوير لخدمات النقل رافد, ودورها في تحسين جودة الطرق, والحياة في المجتمعات التي تعمل بها.

نبذة عن شركة تطوير لخدمات النقل رافد

تعتبر شركة تطوير لخدمات النقل رافد بمثابة شريك لوزارة التعليم في خدمة النقل المدرسي في المملكة العربية السعودية؛ حيث أنها تقدم خدمات نقل مجانية لطلاب وطالبات مدارس التعليم العام الحكومي ومدارس تحفيظ القرآن في بالمملكة. وتهدف الشركة إلى ضمان إتباع معايير أمن وسلامة عالمية المستوى وفرضها على مستوى المملكة.

هذا, وتوفر الشركة سيارات مريحة ومجهزة لضمان راحة الطلاب أثناء النقل, وقد استفاد من خدماتها حتى الآن أكثر من 980 ألف طالب من الخدمة. لذا, فقد حصلت الشركة على 4 جوائز اعتمادات محلية ودولية تقديراً لجهودها المميزة.

شركة رافدشركة رافد

التسجيل في شركة تطوير لخدمات النقل رافد

توفر شركة تطوير لخدمات النقل رافد خدمة النقل المدرسي للطلاب الذين تكون لديهم حاجة ضرورية إلى وسائل نقل يومياً للانتقال إلى المدرسة, كما أنها تدعو أولياء الأمور لعملية التسجيل مبكراً لأبنائهم عبر نظام نور الوزاري بسبب توفر عدد محدود من المقاعد؛ حيث تنتهي فترة التسجيل يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2023 م؛ بسبب بداية الدراسة, ولابد من تطبيق معايير الاستحقاق والأولوية؛ حتى تستفيد منها الفئات الأكثر حاجة لها.

ستحب قراءة: أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع من مكة إلي المدينة المنورة وخطوات الحجز خطوة بخطوة

قيمة التسجيل في شركة تطوير لخدمات النقل رافد

إن قيمة الاشتراك في هذه الخدمة يتطلب دفع رسوم قدرها 200 ريال للعام, وقد صرحت شركة 'رافد' أن هذه الرسوم لا تعد تكلفة لخدمة النقل المدرسي المقدمة من الدولة. وإنما هي تحسين كفاءة الخدمة وضمان عدم حجز المقاعد من الأشخاص الغير مستفيدين أو مستحقين لها بشكل كامل.

كما أشادت الشركة أن هذه الرسوم ليست قابلة للاسترداد في حال الاتفاق على الطلب وتوفير الخدمة, أما في حال عدم الموافقة على الطلب أو عدم توفير الخدمة يتم استرداد المبلغ عن طريق نظام 'سداد'.

ستحب قراءة: تعرف علي كيفية الاستعلام عن حركة النقل الخارجي 1444 للمعلمين والمعلمات في 4خطوات

شركة رافدشركة رافد

ما هي شروط التسجيل في شركة تطوير لخدمات النقل رافد؟

لكي يتمكن أولياء الأمور من التسجيل في خدمة النقل المدرسي للطلاب في المملكة العربية السعودية, يجب عليهم الالتزام بالشروط المُعلن عنها, والتي تتلخص في:

● يجب أن يكون الطالب المنتسب إلى المدرسة متعاونة مع رافد.

● يجب تقديم الوثائق اللازمة مثل بطاقة الأحوال الشخصية, وشهادة الميلاد, والإقامة السارية المفعول.

● أما بالنسبة للرسوم، فتتمثل في رسوم التسجيل والاشتراك السنوي, والتي تحددها الشركة بالتنسيق مع المدارس.

ستحب قراءة: في 7نقاط.. ننشر خطوات الاستعلام عن نتائج النقل لعام 1444

ما هي الخدمات المقدمة من شركة تطوير لخدمات النقل رافد؟

تقدم شركة رافد خدمات النقل المدرسي في المملكة العربية السعودية بتوفير خدمات نقل طلابية موثوقة وآمنة من خلال أسطول من الحافلات يتم صيانته وتجهيزه بشكل دوري لضمان توفير الراحة والأمان للطلاب.

كما توفر الشركة أيضاً خدمات نقل خاصة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة, بحيث يتم توفير مرافق خاصة لهم داخل الحافلة للحفاظ على راحتهم وسلامتهم.

ستحب قراءة: رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة 1444 وزارة الموارد البشرية

شركة رافدشركة رافد

أهداف شركة تطوير لخدمات النقل رافد

تسعى شركة تطوير لخدمات النقل رافد إلى تحقيق العديد من الأهداف التي تتمثل في:

1. توفير خدمات نقل مدرسي آمنة للطلاب في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

2. تحسين الجودة والمستوى التعليمي من خلال تعزيز الحضور والمشاركة الطلابية وإطلاع أولياء الأمور على مستوى التحصيل الدراسي وحضور الطلاب.

3. الالتزام الدائم بتحسين الخدمات والتحسين المستمر للحافلات والتجهيزات مما يؤدي إلى تحقيق أعلى مستويات الراحة والأمان للطلاب.

4. تأمين تقديم خدمات النقل المدرسي بكفاءة وجودة عالية, وأسعار مناسبة للجميع؛ حيث أن الشركة هي الوسيط بين الطلاب والأسرة والمدارس والجهات الحكومية الأخرى.

ستحب قراءة: إجراءات جديدة للنقل.. 5 آلاف ريال مخالفة عدم التزام مقدم الخدمة باستخدام العنوان الوطني

النقل المدرسي رافدالنقل المدرسي رافد

هل طلاب الأسر الضمانية والتربية الخاصة معفيين من أجور التسجيل؟

ترغب الكثير من الأسر في التعرف على الفئات الغير ملزمة بدفع رسوم التسجيل؛ فقد صرحت الشركة أن الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة, وأبناء أسر الضمان الاجتماعي, وطلبة المدارس التي دمجت مع مدارس أخرى 'المدارس المضمومة' معفيون من أجور التسجيل في خدمة النقل المدرسي بهدف تخفيف العبء عن الآباء في دفع تكاليف نقل الطلاب.

شركة رافدشركة رافد

سجل أبناءك في خدمة النقل المدرسي رافد للعام 1445 هـ

تدعو شركة تطوير لخدمات النقل رافد جميع أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في خدمة النقل المدرسي للعام الدراسي 1445هـ, قبل إغلاق باب التسجيل في يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2023م؛ حيث يُنصح بتسجيل الأبناء في النقل المدرسي المبكر حتى يتم الحصول على الاستفادة الكاملة من الخدمة المقدمة.

ستحب قراءة: طريقة حجر تذاكر النقل الجماعي شركة سابتكو والسعر والرقم الرسمي للتواصل

وفي الختام, نكون تعرفنا على شركة تطوير لخدمات النقل رافد, كما تعرفنا على الخدمات التي تقدمها, وقيمة التسجيل بها, آملين آن نكون أفدناكم, ونسعد بآرائكم صحيفة اليوم السعودي. 

اقرأ أيضا