الأول من نوعه في الشرق الأوسط.. جامعة الملك عبدالله للعلوم وجمعية "MTS"يطلقان قسم البحر الأحمر


انطلاق الدورة التأسيسية في الذكاءالاصطناعي بمقر كلية الملك فهد الأمنية

الخميس 18 مايو 2023 | 11:45 صباحاً
كلية الملك فهد الأمنيةتستضيف فاعليات الدورة التأسيسية في الذكاءالاصطناعي
كلية الملك فهد الأمنيةتستضيف فاعليات الدورة التأسيسية في الذكاءالاصطناعي
واس

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية 'كاوست' وجمعية التقنية البحرية 'MTS' عن إطلاق قسم البحر الأحمر، ويعد أول قسم للجمعية في الشرق الأوسط؛ ويهدف لتسهيل التواصل بين المهتمين بعلوم وتقنية البحار من داخل المملكة وخارجها.

اقرأ ايضا:خلال تدشين الخدمات الإلكترونية بجامعة الملك خالد .. السلمي: عالم التقنية متجدد بشكل مستمر ويتطلب أن نواكب هذا التطور

الخطوة ستساهم في  الوصول إلى جميع برامج التطوير المهني للجمعية

وأوضح مدير المختبر الأساسي للموارد الساحلية والبحرية في 'كاوست' الدكتور لويد سميث، أنه من خلال إطلاق قسم جمعية التقنية البحرية في البحر الأحمر؛ سيمكن من الوصول إلى جميع برامج التطوير المهني للجمعية، والتي ستساعد 'كاوست' في تدريب الكوادر الوطنية لتلبية الطلب المتزايد على هذا التخصص في المملكة.

وأفاد رئيس جمعية التقنية البحرية جاستن مانلي، أن هذا القسم سيعمل كبوابة لأفضل المؤسسات الأكاديمية والصناعية في المملكة من أجل الاستخدام الأفضل للموارد البحرية، واختبار وتطوير تقنيات بحرية جديدة، وتنمية المواهب والقدرات المحلية.

يذكر أن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية 'كاوست' من خلال مختبرها الأساسي للموارد الساحلية والبحرية، تعد من المؤسسات الرائدة إقليميًا في مجال التقنية البحرية، ولديها شبكة واسعة مع الكيانات والمؤسسات الإقليمية المؤثرة، فضلًا عن شراكاتها الخارجية؛ حيث أسهمت بصورة كبيرة في دعم المواهب وتشجيع الابتكار والإبداع للطلبة الذين سيدخلون إلى القوى العاملة في المستقبل، ويسهمون في تطوير هذا المجال.

 الدورة التأسيسية في الذكاءالاصطناعي

جانب من فاعليات  الدورة التأسيسية في الذكاءالاصطناعي بمقر كلية الملك فهد الأمنيةجانب من فاعليات الدورة التأسيسية في الذكاءالاصطناعي بمقر كلية الملك فهد الأمنية

وفي سياق متصل .. انطلقت الدورة التأسيسية في الذكاءالاصطناعي بمقر كلية الملك فهد الأمنية بجامعةفي ظل التعاون  الكلية وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيه ،

وأوضحت جامعة الملك عبدالله عبر حسابها علي تويتر ان  الفاعلية تمت بحضور اللواء. د. علي الدعيج، مدير عام الكلية الملك فهد الأمنية و م. نبيل الدبل، الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير وزارة الداخلية، بهدف إعداد موظفي وزارة الداخلية للالتحاق بالتعليم العالي في الذكاء الاصطناعي.

اقرأ ايضا:السعودية تشارك في آيسف 2023 كـ راعي.. وتقدم الجوائز من موهبة

"MTS"جمعية  رائدة وداعية للتكنولوجيا

وتعمل جمعية التقنية البحرية 'MTS' علي خلق الفرص من خلال الشبكات والأحداث والإرشاد والتقدم الوظيفي. وتسعي الجمعية  في أن تكون رائدة وداعية للتكنولوجيا والموارد البحرية مع تعزيز نجاح الأعضاء وفهم الجمهور،كما تسهل  الجمعية فهم أوسع لأهمية التكنولوجيا البحرية للقضايا العالمية الأوسع من خلال تعزيز نشر معلومات التكنولوجيا البحرية.،وتعمل علي تعزيز وتحسين التكنولوجيا البحرية والبرامج التعليمية ذات الصلة.

جانب من فاعليات الدورة التأسيسية في الذكاءالاصطناعي بمقر كلية الملك فهد الأمنية
كلية الملك فهد الأمنيةتستضيف فاعليات الدورة التأسيسية في الذكاءالاصطناعي
جانب من الفاعليات

اقرأ أيضا