السعودية تشارك في آيسف 2023 كـ راعي.. وتقدم الجوائز من موهبة


الخميس 18 مايو 2023 | 08:45 صباحاً
مشاركة السعودية في معرض آيسف 2023
مشاركة السعودية في معرض آيسف 2023
فريق-السعودي اليوم

تقوم المملكة العربية السعودية, بالمشاركة في معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة 'آيسف 2023' المقام خلال فترة 12 إلى 19 من شهر مايو الجاري بمدينة دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية, وذلك من خلال مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع 'موهبة'.

ويشار إلي أن مشاركة المملكة, تأتي كـ راعي رئيسي, وخلالها ستقدم 18 جائزة خاصة لأفضل المشاريع المشاركة في مجالات علمية مختلفة.

مؤسسة موهبةمؤسسة موهبة

تفاصيل الجوائز المقدمة من موهبة

ومن جانبه, فقد أفاد نائب أمين عام موهبة لخدمات الموهوبين الدكتور باسل السدحان, أن الجوائز تشمل 12 منحة دراسية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، و 6 منح لحضور برنامج موهبة الإثرائي العالمي.

حيث أوضح الدكتور باسل السدحان, أن مؤسسة 'موهبة' تقدم سنوياً منذ عام 2010 جوائز خاصة لعدد من المشاركين في معرض 'آيسف' في مختلف المجالات التي تعزز اهتمام المملكة العربية السعودية، والتي بلغ مجموعها خلال 12 عاما الماضية 109 جوائز لـ 139 طالباً وطالبة من 23' دولة مختلفة.

هدف المؤسسة من تقديم جوائز

هذا وقد أضاف نائب أمين عام موهبة لخدمات الموهوبين, أن الهدف من جوائز موهبة الخاصة, يتمثل في ' استقطاب الموهوبين والمبدعين وجمعهم مع موهوبي المملكة, و ذلك انطلاقاً من رؤية السعودية 2030, والدور السعودي المهم لتشجيع الطلبة الموهوبين والمبدعين حول العالم على تطوير مشاريع وابتكارات في مجالات واعدة تسهم في ازدهار البشرية وتحقيق التنمية والمستدامة'.

حجم المشاركةالسعودية في المعرض

والجدير ذكره, أن طلاب المملكة ينافسون أكثر من 1700 طالب وطالبة، يمثلون أكثر من 70 دولة، على الجوائز الكبرى والخاصة لمعرض 'آيسف 2023 'بفريق يضم 35 طالباً وطالبة من مختلف الإدارات التعليمية,وذلك ضمن المنتخب السعودي للعلوم والهندسة، قدموا 35 مشروعاً علمياً في مجالات ذات أولوية وطنية. 

ما هي مؤسسة موهبة و متي تأسست

ويذكر أن, مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع أو مؤسسة موهبة, هي مؤسسة وقفية وطنية غير ربحية في المملكة العربية السعودية، تهدف إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية ذات الأولوية التنموية، تأسست بأمر ملكي في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز عام 1999

اقرأ أيضا