الهيئة العامة للطرق تستعرض إستراتيجيتها في معرض الطرق والمرور 2023 المقام بـ أبو ظبي


الاربعاء 17 مايو 2023 | 03:54 مساءً
معرض الطرق والمرور 2023
معرض الطرق والمرور 2023
فريق-السعودي اليوم

قام وفد من الهيئة العامة للطرق, بالمشاركة في معرض الطرق والمرور 2023 المقام في مدينة أبو ظبي، وذلك بهدف التعرف على أبرز الممارسات الإقليمية والعالمية في قطاع الطرق, بجانب التعرف على أحدث التقنيات التي توصل لها القطاع بهدف بحث مدى إمكانية تبنيها.

الهيئة العامة للطرق السعوديةالهيئة العامة للطرق السعودية

إستراتيجية الهيئة العامة للطرق

وخلال المشاركة في المعرض, قام نائب المشرف العام على مكتب تحول شئون الطرق في وزارة النقل والخدمات اللوجستية المهندس خالد المهيدب, خلال مشاركته في إحدى جلسات النقاش عن الإستراتيجية والتطوير, بإستعراض أهم التطورات في قطاع الطرق في المملكة.

بجانب الحديث عن إستراتيجية قطاع الطرق، التي ترتكز على 3 محاور رئيسة وهي الجودة والسلامة والكثافة المرورية.

أهداف هذه الإستراتيجية

وخلال تصريحاته, أوضح المهندس خالد المهيدب, أن الإستراتيجية تتضمن العديد من الأهداف منها الوصول للتصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق، بالإضافة لخفض الوفيات على الطرق لأقل من 8 حالات لكل 100 ألف نسمة، والمحافظة على مستويات خدمة متقدمة للطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق.

كما ذكر أن من عوامل تمكين الإستراتيجية مشاركة القطاع الخاص، وتستهدف الإستراتيجية رفع نسبة مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية، وأن هذه الإستراتيجية لها الأثر الكبير في دعم الناتج المحلي، حيث من المتوقع أن تسهم في الناتج المحلي بحوالي 74 مليار ريال، مع إيجاد 293 ألف وظيفية مباشرة وغير مباشرة في القطاع.

المملكة تتمتع بشبكة طرق ضخمة تعد الأولى عالمياً

وتطرق المهندس خالد المهيدب خلال حديثه إلي أن المملكة تتمتع بشبكة طرق ضخمة تعد من خلالها الأولى عالمياً في مؤشر ترابط الطرق، وهو الأمر الذي أسهم في ربط شبكة الطرق في العديد من المطارات والموانئ والقطارات، مما يعزز من تكامل أنماط قطاع النقل وتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

اقرأ أيضا