خدمة جديدة تطلقها شرطة أبو ظبى لتنبيه السائقين فى الحالات الطارئة


الاثنين 15 مايو 2023 | 03:05 مساءً
شرطة أبو ظبي
شرطة أبو ظبي
فريق- السعودي اليوم

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، منظومة تنبيه السائقين على جميع الطرق الخارجية الرئيسية في إمارة أبوظبي التي تتكون من نوعين من الإضاءة الملونة تتمثل في 'الأحمر والأزرق' واللون' الأصفر'، وذلك ضمن جهودها الحثيثة لتحقيق أولوياتها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز أمن الطرق.

دعم أمن وسلامة الطرق

تأتى تلك المنظومة الجديدة كوسيلة لدعم أمن وسلامة الطرق من خلال ارتباطها بمنظومة المدينة الآمنة والتي تقدم حلولًا متكاملة لإدارة الأزمات المرورية إذ تم ربطها مع غرفة عمليات المدينة الآمنة لتعمل بصورة آلية من خلال ومضات الإضاءة التحذيرية.

تفعيل منظومة الأحوال الجوية 

وتعمل المنظومة الجديدة إلكترونيًا بالارتباط مع مركز المدينة الآمنة عند تفعيل منظومة الأحوال الجوية المتقلبة والتي تشمل الأمطار والرياح والعواصف الرملية والضباب من خلال تنبيه السائقين في حالات انخفاض الرؤية وخفض السرعات على الطرق الخارجية الرئيسية.

تنبيه السائقين بوجود حادث

ويتيح وميض الإضاءة باللون 'الأحمر والأزرق' تنبيه السائقين بوجود حادث مروري على الطريق، فيما يكون الوميض باللون 'الأصفر' للتنبيه في الحالات الجوية المتقلبة كالضباب والغبار والأمطار والأحداث المراد التنبيه لها على الطرق.

كما تعمل الإضاءات التحذيرية من خلال الطاقة الشمسية وتحتوي على بطاريات داخلية، وتكون الإضاءة واضحة في الليل والنهار و في أوقات الضباب بمسافة 200 متر بالاتجاه نفسه مع إمكانية تشغيل الإضاءة على الطريق بالكامل أو جزء منه. 

اقرأ أيضا