طلب عاجل من "الخارجية الفلسطينية" للمجتمع الدولي: متى تتوقف انتهاكات إسرائيل؟


الاربعاء 17 مايو 2023 | 01:47 مساءً
انتهاكات الجيش الاسرائيلي
انتهاكات الجيش الاسرائيلي
فريق_ السعودي اليوم

دعت الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي، إلى اتخاذ تحرك عاجل بشأن انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تستبيح الأراضى الفلسطينية وحرم المسجد الأقصى بصورة مستمرة، حيث ترتكب العديد من الانتهاكات والجرائم داخل القدس الشرقية بحق آلاف الفلسطنيين يومياً، دون رد على ذلك.

الخارجية الفلسطينية تطالب بإيقاف المخطط الإسرائيلي لتهويد فلسطين 

وأشارت الخارجية الفلسطينية، خلال بيان رسمي، إلى أنه لابد من إيقاف المخطط الإسرائيلي، الذى يهدف على ضم وتهويد أكبر مساحة ممكنة من أرض دولة فلسطين، وإغراقها في محيط استيطاني ضخم، يحولها إلى جزر متناثرة غير مترابطة، بما يؤدي إلى ضرب التواصل الجغرافي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ونوهت الخارجية الفلسطينية، بمسيرة الإعلام الاستفزازية للمستوطنين غدًا الخميس بالقدس، وإقدام المستوطنين على تصعيد اعتداءاتهم وخط شعارات عنصرية معادية على منازل الفلسطينيين، كما حصل في بيت اكسا بالقدس، وغيرها من الانتهاكات، تندرج جميعها في إطار محاولات الاحتلال لتغيير الواقع التاريخي والسياسي والقانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وطالبت الخارجية مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات الكفيلة بوقف التصعيد الإسرائيلي الراهن.

اقرأ أيضا