لمعرفة مزيد من التفاصيل عن الكعبة.. المسجد النبوي يستضيف معرض لها


الثلاثاء 16 مايو 2023 | 03:58 مساءً
معرض كسوة الكعبة
معرض كسوة الكعبة
فريق-السعودي اليوم

أقدمت وكالة الرئاسة العامة لشئون المعارض بالمسجد الحرام، بالتعاون مع وكالة الرئاسة العامة لشئون المعارض والمتاحف بالمسجد النبوي، علي إقامة معرض الكعبة المشرفة وكسوتها في رحاب المسجد النبوي.

معرض كسوة الكعبةمعرض كسوة الكعبة

محتويات المعرض

ويشار إلي أن المعرض يحتوي على أدوات غسيل الكعبة المشرّفة وأطياب الكعبة، بجانب قطع من الكسوة الأصلية يعود عمرها إلى أكثر من ٣٠ عاماً، كما يتم تقديم عروض مرئية خاصة بكسوة الكعبة المشرّفة.

وبالإضافة إلي ذلك, يقدم صوراً لمعالم الكعبة تشمل باب الكعبة وقفل الكعبة والملتزم والحجر الأسود، كما يتضمن المعرض معلومات عن أساطين المسجد النبوي وتاريخها وأسباب تسميتها.

كما يتيح المعرض للزوّار الاطلاع على تفاصيل كسوة الكعبة خلال فترة إقامة المعرض المستمرة لمدة 12 يوماً, ومن أجل إثراء تجربتهم يتم من خلال 'باركود' خاص تقديم صوراً وعروضاً مرئية أثناء كسوة الكعبة؛ وذلك حرصاً على إبراز جهود الدولة -حفظها الله- في عنايتها بالكعبة المشرفة وكسوتها وإبراز الجهود المباركة بتهيئة كافة الإمكانات لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين.

معرض كسوة الكعبةمعرض كسوة الكعبة

مواعيد زيارة المعرض

والجدير ذكره, أنه تم تحديد مواعيد زيارة المعرض من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً, حيث يقام خلف الحصوة الثانية بالمسجد النبوي ويمين الداخل من باب الهجرة. 

اقرأ أيضا