الدفع عبر كف اليد في المترو ..تقنية صينية جديدة تشعل مواقع التواصل..هل تصدق؟


الاثنين 15 مايو 2023 | 03:47 مساءً
الدفع في مترو بكين  بكف اليد
الدفع في مترو بكين بكف اليد
فريق-السعودي اليوم

الدفع عبر بطاقات الائتمان  أمر معتاد ،لكن المفاجأة أنك تستطيع الاستغناء عن البطاقة والدفع بـ'كف يدك'..هل تصدق ؟

  عدد من رواد تويتر  تداولوا  مؤخرا فيديو لشخص يستخدم راحة يدايه في الدفع بخط مترو بكين داشينغ  ،الفيديو اشعل مواقع التواصل الاجتماعي .

أحد الرواد قال ..فكيف ستدفع؟ يدخلون إلى قاعدة حسابك المصرفي من يدك؟

موقع المفضل 'السعودي اليوم 'يستعرض معكم بداية هذه التقنية والتي تسعي الشركات الصينية لأستخدمها ،كالتالي :

اقرأ ايضا:شركة آبل تعيد النظر في خططها بشأن استخدام شاشة OLED لأجهزة MacBook

 تقنية جديدة تسمح للمستهلكين باستخدام بصمات اليد  

تعمل شركة Tencent الصينية العملاقة للتكنولوجيا والألعاب منذ فترة  على تقنية جديدة تسمح للمستهلكين باستخدام بصمات اليد  لدفع ثمن منتج أو خدمة ، وفقًا لتقرير صادر عن MIT Technology Review. يستند التقرير إلى مقطع فيديو ظهر في أواخر سبتمبر على نسخة صينية من تطبيق دوين تيك توك.

'في الفيديو ، يمكن سماع شخص يبدو أنه موظف WeChat وهو يأمر الأشخاص بوضع أيديهم أمام جهاز التعرف وتسجيل بصمات كفهم في مقابل صفقة الصودا الخاصة. 'ميزة جديدة من WeChat Pay. الجميع مدعوون لتجربة خدمتنا ودعمنا '، ورد الصوت في الفيديو.

وفقًا للتقرير ، تم طرح الميزة 'قبل نصف عام' وتم إصدارها مؤخرًا في مدينة قوانغتشو. تمتلك Tencent WeChat Pay ويقال إنها تختبر الميزة باستخدام أجهزة الدفع ببصمة اليد في الصين منذ عدة أشهر حتى الآن.

اقرأ ايضا:18مليار دولار أرباح لمؤسسا جوجل بفضل الذكاء الاصطناعي

 التحقق البيومتري يتضمن تمييز أنواع مختلفة من راحة اليد

الدفع في مترو بكين  بكف اليد تقنية صنية جديدة تشعل مواقع التواصلالدفع في مترو بكين بكف اليد تقنية صينية جديدة تشعل مواقع التواصل

النوع الجديد من التحقق البيومتري يتضمن تمييز أنواع مختلفة من راحة اليد ، الأمر الذي يتطلب تحليل الخطوط المرئية وكذلك الأوردة الموجودة تحت الجلد..

التقنيات الحديثة توفر تربة خصبة للتسهيل علي الاشخاص ،ولكن يبدوا أن تقنية الدفع عبر راحة اليد هي تقنية صينية وليدة لم تنتشر بعد 

 بلدية موسكو لشئون النقل، قررت في وقت سابق البدء فى تطبيق خدمة 'Face Pay'، التي بفضلها يمكن للركاب الدفع مقابل الرحلة باستخدام نظام التعرف على الوجه، وسيكون العمل بهذه الخدمة على جميع خطوط ومحطات مترو العاصمة الروسية موسكو، اعتبارًا من اليوم 15 أكتوبر.

و أكد مكسيم ليكسوتوف، نائب رئيس بلدية موسكو لشؤون النقل، في تصريحات نقلتها وكالة 'سبوتنيك' الروسية، أن العاصمة الروسية أصبحت أول مدينة في العالم تطبق هذا النظام المتطور، حيث بدأ هذا النظام في العمل بهذا الحجم في أكثر من 240 محطة مترو، قائلا: 'لا توجد نظائر لـ Face Pay من حيث الجودة وسهولة الاستخدام لأي راكب في أي مكان في العالم'.

وتابع: 'أؤكد أن خدمة Face Pay هي مجرد طريقة أخرى للدفع مقابل الرحلة، وتتم من خلال الاتصال بالخدمة طوعي فقط إذا اعتبر الراكب ذلك طريقة دفع مناسبة له'، مشيرًا إلى أن طرق الدفع التقليدية الأخرى لن تختفى، متوقعًا أنه في غضون عامين إلى الثلاثة أعوام المقبلة، سيستخدم 10-15% من الركاب نظام Face Pay بانتظام.

الدفع في مترو بكين بكف اليد
الدفع في مترو بكين بكف اليد تقنية صنية جديدة تشعل مواقع التواصل

اقرأ أيضا