بعد خسائر 11 شهر..الصفقات العقارية ترتفع لـ 2.5 مليار ريال نهاية الأسبوع الماضى


الاحد 14 مايو 2023 | 05:06 مساءً
عقارات
عقارات
فريق- السعودى اليوم

تحسن أداء القطاع العقاري مجددًا ليسجل إجمالى قمة الصفقات العقارية الأسبوعية مع نهاية الأسبوع الماضى 2.5 مليار ريال، وذلك بعد 11 شهر من الخسائر منذ يوليو الماضى.

ارتفاع الصفقات العقارية 

قادت عدة أسباب نشاط القطاع نحو الارتفاع، فى مقدمتها ارتفاع قيمة صفقات القطاعين الزراعي والصناعي ارتفاعا أسبوعيا ‏قياسيا وصلت نسبته إلى 31.5 في المائة، مقارنة بانخفاضه خلال الأسبوع الأسبق بأكثر من ‏ثلث قيمته.

حقق نشاط القطاع التجاري ارتفاع بنسبة 59.1 في المائة على مستوى قيمة صفقاته خلال الأسبوع، ‏ليسجل النشاط الإجمالي للسوق ارتفاعا أسبوعيا بنسبة 18.5 في المائة.

كما ارتفع عدد صفقات القطاع التجاري بنسبة 3.9 في المائة، وارتفاع إجمالي ‏القطاعين الزراعي والصناعي بنسبة قياسية وصلت إلى 36.7 في المائة.

7.7% زيادة فى العقارات المبيعة

سجل عدد العقارات المبيعة ارتفاعًا بنسبة 7.7 في المائة، مقارنة بانخفاضه خلال الأسبوع الأسبق ‏بنسبة 6 في المائة، واستقر حجم المبيعات الأسبوعية للسوق عند مستوى 3.5 ألف عقار ‏مبيع.

وفيما يخص إجمالي مساحة الصفقات العقارية المنفذة خلال الأسبوع، فقد سجل ارتفاعا قياسيا ‏بنسبة بلغت 46.3 في المائة، مقارنة بانخفاضه القياسي خلال الأسبوع الأسبق بنسبة 26.6 في ‏المائة. 

اقرأ أيضا