أفضل فنادق قريبة من المسجد الحرام في مكة المكرمة


تستعد لاستقبال مليوني حاج

السبت 13 مايو 2023 | 12:31 مساءً
برج الساعة الأقرب للحرم المكي
برج الساعة الأقرب للحرم المكي
السعودي ليوم

ترصد بوابة "السعودي اليوم" أفضل فنادق قريبة من المسجد الحرام في مكة المكرمة لاستقبال المعتمرين والحجاج وضيوف بيت الله الحرام وبالتزامن مع قرب موسم الحج لعام 1444هـ/ 2023.

وتحتل مكة المكرمة المرتبة الثانية في قائمة أكبر المدن من حيث عدد الغرف الفندقية وبلغت 162.4 ألف غرفة مجهزة لاستقبال المعتمرين وزوار المسجد الحرام، إضافة الى 947 مرفقا للإيواء، مرخص منها 480 فندقا.

فنادق مكة المكرمة

وحققت فنادق مكة المكرمة حجوزات مدفوعة بقيمة 1.2 مليار ريال لعدد 155 ألف غرفة فندقية من أصل 162 ألف في المنطقة المركزية لليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان الماضي.

كم سعر الغرفة في برج الساعة؟

ونعرض في التقرير أقرب فنادق من الحرم، وهو فندق برج ساعة مكة الملكي فيرمونت، ويصل سعر الغرفة لليلة الواحدة بالفندق إلى 240 دولار بالافطار، فيما سجل أقل سعر 196 دولار، ويتراوح السعر بالريال السعودي من 550 ريال الى 950 ريال ويبعد عن المسجد الحرام بأمتار قليلة.

ويتكون فندق ساعة مكة فيرمونت، من 76 طابقًا، يمتاز الفندق بكونه يقع في أحد أطول المباني في العالم، ويضم 1542 غرفة، و10 مطاعم، ومنتجع صحي ومركز لياقة بدنية.

فندق سويس أوتل مكة المكرمة

ويعد فندق سويس أوتل مكة المكرمة من أقرب الفنادق القريبة من المسجد الحرام، وهو جزء من وقف الملك عبد العزيز، ويقع في قلب مكة المكرمة مما يوفر إطلالة بانورامية على الكعبة المشرفة.

فندق سويسوتل مكة المكرمةفندق سويسوتل مكة المكرمة

كما يتراوح سعر متوسط الغرفة في فندق سويسوتل مكة المكرمة من 157 و 193 دولار، ويمتلك الفندق عدد كبير من الغرف يصل إلى 1624 غرفة وجناح مع 3 إطلالات مختلفة 'المدينة، والحرم، والكعبة'.

فندق ارائك غزةفندق ارائك غزة

كم يبعد فندق ارائك غزة عن الحرم المكي؟

يعد فندق ارائك غزة عن الحرم المكي من الفنادق القريبة للحرم المكي، ويبعد عن الحرم بمعدل 11 دقيقة سيرا على الاقدام، إضافة إلى اقترابه من القطارات فائقة السرعة بمحطة قطار الحرمين السريع بنحو 8 كيلو متر.

أبراج الميريديان مكة المكرمة

وعد أبراج الميريديان مكة المكرمة من الفنادق القريبة من الحرم المكي، ويسجل سعر الغرفة 51 دولار لليلة الواحدة، ويتكون من 1321 غرفة ضيافة، ويبعد عدة دقائق سيرا على الأقدام من المسجد الحرام وعلى بعد دقيقتين بالسيارة من أبراج البيت.

فندق الميقاتفندق الميقات

كم يبعد فندق الميقات عن الحرم؟

كما يعد فندق الميقات من الفنادق القريبة من الحرم المكي، ويقع بحي أجياد في مكة المكرمة، بالقرب من الطريق السريع 15 على بُعد 11 دقيقة سيرًا على الأقدام من المسجد الحرام، و9 دقائق سيرًا على الأقدام من 'متحف برج الساعة'.

كما يبعد فندق الميقات عن مطار الملك عبد العزيز الدولي بنحو 97 كيلومتر، فيما يبعد الفندق مسافة 9 كم من غار حراء و5.3 كم من مكة مول.

جبل عمر دبل تري من هيلتون مكةجبل عمر دبل تري من هيلتون مكة

جبل عمر دبل تري من هيلتون مكة

يتكون فندق جبل عمر دبل تري من هيلتون مكة من 676 غرفة ضيافة، ويتميز بمشاهد تاريخية قريبة من المسجد الحرام، ويسجل سعر الغرفة الفندقية لليلة الواحد 119 دولار، ويبعد الفندق بنحو ١٫١ كم من سوق الخليل، و٣ كيلو متر من الحرم المكي.

كيفية الوصول للفندق

الشبيكة، جبل عمر، مكة، 24231، المملكة العربية السعودية من مطار الملك عبد العزيز الدولي: اسلك الطريق الدائري إلى طريق جدة - مكة السريع حتى تصل إلى طريق أم القرى، انعطف متجهًا إلى طريق إبراهيم الخليل، ثم ادخل مشروع جبل عمر حيث يقع الفندق.

966920025864+

تفاصيل حج عام 1444 هجرياً ..رفع قيود الجائحة

وكشفت وزارة الحج والعمرة بالسعودية منذ أيام فتح باب التسجيل لحجاج الداخل من المقيمين والمواطنين، ورفع القيود المفروضة على أعداد الحجاج فى السابق بسبب جائحة كورونا لتعود الأعداد لما كانت عليه قبل الجائحة .

وقررت وزارة الحج تخفيض تكلفة التأمين للحجاج من 109 ريالات إلى 29 ريالاً أى بنسبة 73٪، وارتفاع أعداد الحجاج لتصل إلى نحو 2 مليون حاج منهم 1.8 مليون من الخراج و200 ألف من داخل المملكة.

ومن تلك القرارات المنظمة لموسم الحج المقبل، هو السماح للمرأة بأداء مناسك الحج بدون محرم، و 12عاما هو الحد الأدنى للتسجيل الإلكترونى لراغبي أداء المناسك من حجاج الداخل .

كما يمكن التسجيل من خلال موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني أو عن طريق تطبيق نسك، و أولوية التسجيل لمن لم سبق لهم الحج، وإكمال التحصين باللقاحات الخاصة بفيروس كورونا والانفلونزا الموسمية.

وتبلغ باقات الحج للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة تأتي بأسعار مناسبة ومتنوعة، تبدأ من 3984 ريالاً، وإتاحة إمكانية دفع الرسوم على 3 دفعات. 

غرف متميزة
برج الساعة الأقرب للحرم المكي
فندق سويسوتل مكة المكرمة
فندق ارائك غزة
فندق الميقات
جبل عمر دبل تري من هيلتون مكة

اقرأ أيضا