بعد ضبط أحد المروجين له في السعودية.. تعرف علي أخطار الشبو


الجمعة 12 مايو 2023 | 05:47 مساءً
الشبو
الشبو
فريق-السعودي اليوم

قامت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بإلقاء القبض على مقيم من الجنسية اليمنية بمحافظة بحرة، وذلك لقيام بالترويج لـ (18.1) كيلوجرام من مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) ومادة الحشيش المخدر ومادة الإمفيتامين المخدر.

وهلى أثر ذلك فقد تم إيقافه, لإتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

كيفية الإبلاغ عن مروجى المخدرات

هذا ومن جانبها, تهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة. 

أخطار الشبو

ويشار إلى أن يعتبر مخدر الشبو واحد من أخطر أنواع المخدرات, حيث يوكد الكثير من العلماء أن الجرعة الأولي من هذة المادة المخدرة, تعد بمثابة بداية الطريق الي الموت.

حيث يعمل الشبو على الأضرار بجم الإنسان, وذلك من خلال سيطرته علي أجهزة الإنسان وفاعليتة بصفة عامة, بجانب أنه يعمل علي تدميرها وتدهورها بشكل قاتل ومميت.

متي تم إكتشاف الشبو

والجدير ذكره, أن الشبو تم إكتشافه في عام 1887, حيث كان  يتم بيعة وتداولة علي أنة من المنشطات الجنسية, بالإضافة إلي كونة من المنشطات الذهنية, وذلك لما لة من تأثير يعمل علي خلق النشوة وتنشيط المزاج.

اقرأ أيضا