إرتفاع الدولار يفقد الذهب بريقه و"سقف الدين الأمريكي"يقلل الخسائر


الجمعة 12 مايو 2023 | 09:28 صباحاً
تراجع أسعار الذهب
تراجع أسعار الذهب
فريق-السعودي اليوم

أدي ارتفاع الدولار إلي تراجع أسعار المعدن النفيس ، اليوم الجمعة، ، لكن استمرار المخاوف الاقتصادية والمواجهة المتعلقة بسقف الديون الأميركي كبح خسائر الذهب .

وبحلول الساعة 03:01 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2010.29 دولار للأونصة، متراجع 0.3% خلال الأسبوع. ونزلت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2015.00 دولار.

اقرأ ايضا:وزير التجارة يكشف الأسباب وراء توافد الشركات العالمية لممارسة أعمالها في المملكة

 قفزة في طلبات إعانة البطالة الأسبوعية

كانت أسعار  الذهب  شهدت أمس الخميس إرتفاعا  بعد أن أظهرت بيانات قفزة في طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة وزيادة سنوية في أسعار المنتجين الشهر الماضي بأقل وتيرة منذ أكثر من عامين، لكن المعدن الأصفر فقد بريقه مع ارتفاع الدولار، الذي يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين في الخارج.

في غضون ذلك، قال متحدث باسم البيت الأبيض أمس الخميس إن اجتماعا كان مقررا اليوم بشأن سقف الدين بين الرئيس جو بايدن وكبار المشرعين قد تأجل، واتفق الجانبان على الاجتماع الأسبوع المقبل.

وتؤدي الحالة الضبابية للأقتصاد العالمي والأزمات إلي إرتفاع أسعار  المعدن الأصفر  باعتباره ملاذا آمنا، بينما تؤدي أسعار الفائدة المنخفضة أيضا إلى زيادة الإقبال على الأصول التي لا تدر عائدا.

اقرأ أيضا