بالصور.. المؤسسة الدولية الإسلامية تمنح الحكومة المصرية جائزة "أكبر شركاء التمويل"


الخميس 11 مايو 2023 | 11:41 مساءً
هالة السعيد تتسلم جائزة أكبر شركاء التمويل
هالة السعيد تتسلم جائزة أكبر شركاء التمويل
فريق_السعودي اليوم

أقامت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، احتفالية بمناسبة مرور 15 عام على إنشائها، ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية التي تنعقد خلال الفترة من 10-13 مايو الحالي، بمحافظة جدة، تحت شعار: 'إقامة الشراكات درءًا للأزمات'. 

جاء ذلك لتسليط الضوء على أهمية التعاون في مواجهة التحديات التي تواجه البلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، وتجمع 57 دولة عضو من أربع قارات. 

هالة السعيد تتسلم جائزة أكبر شركاء التمويلهالة السعيد تتسلم جائزة أكبر شركاء التمويل

الحاضرون

وحضر الاحتفالية الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والمهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وعدد من السادة الوزراء أعضاء مجلس محافظي مجموعة البنك، ورؤساء مؤسسات وهيئات التمويل الإنمائي الإقليمية والدولية.

قد يهمك: على هامش اجتماعات البنك الإسلامي.. توقيع اتفاقية شراكة لتنفيذ "أكاديمية التصدير" بحضور وزيرة التخطيط المصرية

وتوجهت السعيد، بالشكر للمملكة العربية السعودية الشقيقة، قيادةً وحكومةً وشعباً، على استضافتهم الكريمة للاجتماعات السنوية لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لهذا العام، كما هنأت سنبل بمناسبة مرور 15 عاماً على إنشاء المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة.

جائزة أكبر شركاء التمويلجائزة أكبر شركاء التمويل

وأكدت أن المؤسسة تسير بخُطى ثابتة في سبيل توفير الحلول التجارية والتمويلية التي تُلبي احتياجات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، واستطاعت خلال سنوات قليلة أن تتبوأ لنفسها مكانة بارزة بين المؤسسات الأعضاء في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بصفةٍ خاصة، وبين مؤسسات التمويل الإنمائي الإقليمية والدولية بصفة عامة.

جائزة أكبر شركاء التمويل

وأعربت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن امتنانها لتكريم الحكومة المصرية ومَنحها 'جائزة أكبر شركاء التمويل' للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة منذ إنشائها، مؤكدة أن هذا التكريم يعد تتويجا لمسيرة ممتدة ومثمرة خلال خمسة عشر عاماً بين جمهورية مصر العربية، والمؤسسة، قامت خلالها المؤسسة بدور محوري وملموس في تقديم الحلول التجارية والتمويلية ودعم مبادرات ومشروعات الدولة ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني المصرية وتعزيز سلاسل القيمة الداخلية ودفع عجلة نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتنمية التجارة.

هالة السعيد تتسلم جائزة أكبر شركاء التمويلهالة السعيد تتسلم جائزة أكبر شركاء التمويل

ثمار الشراكة

وأضافت أن تلك المسيرة قد أثمرت حتى الآن عن محفظة تعاون تقترب قيمتها من 17 مليار دولار، بما يعكس أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية الفاعلة بين الجانبين.

وتابعت: 'هذا التكريم وهذه العوائد الإيجابية للشراكة التنموية التي تَجمع مصر بالمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة هو نِتَاج لتنسيق وعمل متواصل من الجانبين؛ تميّزت خلاله المؤسسة كإحدى أَنشَط المؤسسات الأعضاء في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وفريق العمل سواء في جدة أو في القاهرة؛ بسرعة الأداء والمرونة والكفاءة'.

وخلال مراسم تسلم الجائزة دعت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية كلا من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي للاحتفال معا بالجائزة.

هالة السعيد تتسلم جائزة أكبر شركاء التمويلهالة السعيد تتسلم جائزة أكبر شركاء التمويل

اقرأ أيضا