خطوات الاستعلام عن تسديد رسوم الإقامة 1444 في المملكة


الخميس 11 مايو 2023 | 05:07 مساءً
استعلام عن تسديد رسوم الإقامة 1444
استعلام عن تسديد رسوم الإقامة 1444
فريق - السعودي اليوم

استعلام عن تسديد رسوم الإقامة.. يبحث الكثير من الوافدين والمقيمين عن رسوم تسديد الإقامة في المملكة 1444.

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها ننشر لكم في السطور التالية كيفية الاستعلام عن تسديد رسوم الإقامة 1444.

تسديد رسوم الإقامة في المملكة

ووضعت الجهات المسؤولة بالمملكة عدة قواعد جديده حسب رؤية المملكة 2030 وذالك من اجل التسهيل على المواطن والمقيم بإنهاء مصالحهم الخاصة بسهوله دون تعب للموظف أو طالب الخدمة في الحكومة.

منصة أبشر للجوازات

قامت وزارة الداخلية السعودية باعتماد موقع ابشر للجوازات من اجل استعلام عن تجديد اقامه و يصبح الموقع الرسمي التي من خلاله يمكن استعلام عن رصيد الجوازات برقم الإقامة وأيضا الاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل .

الاستعلام عن تسديد رسوم الإقامة

الاستعلام عن طريقة سداد رسوم تجديد الإقامة يمكن من خلال رابط موقع وزارة الداخلية السعودية الرسمي ومن خلاله يمكن تسديد الرسوم والطريقة الخاصة بتسديد رسوم تجديد الإقامة من خلال ابشر للجوازات وهو يوجد على الموقع الخاص ويوجده به عدد من الخدمات المميزة والتي هي في مصلحة المقيمين والوافدين في المملكة الذين يستطيعون استعلام عن رسوم مكتب العمل عن طريق رابط الاستعلام عن سداد رخصة العمل.

قد يهمك: عبر منصة أبشر ..تمديد مدة الإقامة لتأشيرات المعتمرين السودانيين في المملكة وإطلاق خدمة استضافتهم

شروط تجديد الإقامة للوافدين

وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قررت وضع شروط من اجل تجديد الإقامة للوافدين الأجانب وهو أجراء كشف طبي لمرض الأيدز نقص المناعة المكتسب تحت طائلة عدم تجديد الإقامة بصوره نهائيه وقالت ان هذا القرار للجنسيات هذه ( السودان وأثيوبيا وإريتريا وكينيا والصومال وجيبوتي وتايلاند ونيجيريا ونيبال وفيتنام ) .

الاستعلام عن تسديد رسوم الإقامة عبر ابشر

يمكن الاستعلام عن تسديد رسوم الإقامة بالمملكة العربية السعودية من خلال موقع ابشر وزارة الداخلية الإلكتروني حيث يمكن الاستعلام عن نظام المدفوعات ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بتسديد رسوم الإقامة ولكن عليك أولا التسجيل في نظام ابشر للاستفادة من هذه الخدمة .

استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة برقم الإقامة من خلال مصرف الراجحي

يجب في البداية الدخول على مباشر الراجحي للأفراد واتباع هذه الخطوات .

اختيار المدفوعات الحكومية.

اختيار خدمات المقيمين.

اختيار تجديد اقامة.

تعبئة البيانات الموضحة.

ثم تأتي الخطوة الأخيرة وهى إيضاح لمبلغ رسوم الإقامة مع إظهار بيانات الإقامة كاملة وفي حالة الرغبة في سداد رسوم الإقامة الضغط على الدفع .

رابط وطريقة استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة

نقدم لكم رابط الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة من خلال المديرية العامة للجوازات وأيضا هناك طريقه اخرى لسداد رسوم الإقامة بالمملكة العربية السعودية وهى هن طريق بنك الراجحي او اى بنك اخر تتعامل معه المملكة .

استعلام عن صلاحية الإقامة

أولا ندخل إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية (أبشر) اضغط للدخول لصفحة الاستعلام ” ومن خلال الصفحة الرئيسية نضغط على الاستعلامات الإلكترونية.

ثانيا نضغط على الجوازات من القائمة المنسدلة من الاستعلامات الإلكترونية.

ثالثا نختار الاستعلام عن الإقامة في السعودية فتظهر لنا صفحة جديدة.

رابعا نقوم بإدخال رقم الإقامة في السعودية والرمز المرئي الذي سيظهر أمامنا، ثم نضغط على عرض فتظهر له كل المعلومات التي يريدها حول صلاحية الإقامة في السعودية.

اقرأ أيضا