الإحصاء السعودية: نمو الإنتاج الصناعي بنحو 4.1 خلال مارس 2023


نتيجة لارتفاع الإنتاج في نشاط التعدين واستغلال المحاجر

الخميس 11 مايو 2023 | 12:06 مساءً
الصناعة في السعودية
الصناعة في السعودية
السعودي ليوم

أعلنت هيئة الإحصاء السعودية، عن نمو الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنحو 4.1% خلال شهر مارس 2023، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2022.

وأضافت هيئة الإحصاء السعودية في تقرير حديث، أن النمو في الإنتاج الصناعي يرجع الى ارتفاع الإنتاج في نشاط التعدين واستغلال المحاجر، و نشاط الصناعة التحويلية ونشاط إمدادات الكهرباء والغاز.

وتابع: أن مؤشر الرقم القياسي الفرعي لنشاط التعدين واستغلال المحاجر ارتفع بنسبة 1.6 % خلال مارس الماضي، مقارنةً بـ الشهر المماثل من العام السابق، مما ساهم في نمو الإنتاج الصناعي.

كما ارتفع الرقم القياسي الفرعي لنشاط الصناعة التحويلية بنسبة 10.5%، وحقق الرقم القياسي الفرعي لنشاط إمدادات الكهرباء والغاز ارتفاعاً بنسبة 16.6%.

وحقق مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي معدلات نمو إيجابية متتالية خلال عام 2022م بلغت ذروتها في شهر إبريل / نيسان 2022م، ثم بدأت المعدلات في الانخفاض التدريجي بداية من شهر مايو / أيار 2022م.

وذكرت هيئة الإحصاء السعودية، على أساس سنوي ارتفاع الرقم القياسي العام للإنتاج الصناعي بنسبة 0.2%، مقارنةً بـشهر فبراير / شباط من العام الحالي، في ظل ارتفاع الأنشطة الفرعية الثالثة.

كما ارتفع نشاط التعدين واستغلال المحاجر بنسبة 0.1%، وصعد كل من نشاطي الصناعة التحويلية، وإمدادات الكهرباء والغاز بنسبة 0.3% و1.9% على التوالي. 

اقرأ أيضا