عاجل.. أستشهاد شاب فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة قباطية


الخميس 11 مايو 2023 | 10:12 صباحاً
شهيد فلسطيني خلال اقتحام الاحتلال الاسرائيلي
شهيد فلسطيني خلال اقتحام الاحتلال الاسرائيلي
فريق-السعودي اليوم

استشهد شاب فلسطيني اليوم، متأثرًا بجروح أصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة قباطية قضاء مدينة جنين أمس، الذي أسفر عن استشهاد فلسطينيين.

كما أصيب فلسطينيان بجروح مختلفة، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم.

من جانبه أفاد نادي الأسير الفلسطيني باعتقال قوات الاحتلال اليوم 13 فلسطينيًا، خلال اقتحامها لعدة بلدات ومدن في الضفة الغربية، ومداهمتها لعددٍ من منازل الفلسطينيين.

اقرأ ايضا:مصر تنجح في التوصل إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين

نجاح جهود الوساطة من جانب القاهرة

وتشهد الأراضي الفلسطينية  خلال الفترة الماضية تصعيدا مستمرا من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي  ،وشنت أسرائيل أول  أمس غارات علي قطاع غزة ،مما أسفر عن أستشهاد ع 13 فلسطينيا بينهم ، بينهم 4 أطفال و6 نساء، إلى جانب 3 من قادة سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، فيما بلغ عدد الإصابات في الاقتحام الإسرئيلي للبلدة القديمة في القس 12 إصابة.

 كما استشهد أمس  فلسطينيان، وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة ، في سلسلة الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك بعد ساعات قليلة من استشهاد فلسطينيين في غارة إسرائيلية استهدفت جنوب القطاع.

كانت  وزارة الصحة الفلسطينية  أفادت أن عدد شهداء أمس  ارتفع إلى أربعة، وأن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الثاني على التوالي ارتفعت إلى 19 شهيدًا، وعشرات الجرحى، بعضهم جروحه بالغة الخطورة

وكشفت وسائل إعلام مصرية أمس ، عن نجاح جهود الوساطة من جانب القاهرة، في وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

ونقلت فضائية 'إكسترا نيوز' المصرية، عن مصادر مطلعة، إن الجهود من جانب المسؤولين المصريين، نجحت في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضا