في حواره مع الجوكم.. فابيو مارتينز: سالم وغريب أفضل اللاعبين السعوديين.. وهذا ما وعدني رونالدو به!


الشباب نادي جيد.. وانضمامي للخليج بسبب بيدرو إيمانويل

الخميس 11 مايو 2023 | 12:56 صباحاً
الجوكم مع فابيو مارتينز
الجوكم مع فابيو مارتينز
فريق_السعودي اليوم

كشف البرتغالى فابيو مارتينز، نجم نادي الخليج، عن دور نادي الشباب في بداية مسيرته بالسعودية، واصفًا إياه بالنادي 'الجيد جدًا'.

وأوضح مارتينز، خلال حواره مع عيسى الجوكم، مدير تحرير صحيفة اليوم، عن كواليس الحصول على قميص كريستيانو رونالدو، قائد النصر خلال المواجهة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ26 من دوري روشن، معربًا عن سعادته لتنفيذ رونالدو وعده بقوله: 'أهداني القميص لأنه وعدني به'.

وسجل مارتينز هدفا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1، قبل أن يتبادل القمصان مع الدون.

كما تطرق فابيو للحديث عن دور مدربه بيدرو إيمانويل في انتقاله إلى صفوف الخليج، وعن أفضل اللاعبين السعوديين من وجهة نظره.

إلى نص الحوار..

ما كواليس الحصول على قميص رونالدو؟

أنا سعيد جدًا بهذا القميص, قبل الإحماءات تحدثت مع رونالدو وطلبت منه القميص فقال لي بعد المباراة؛ ورغم أنه لم يكن سعيدا بالنتيجة لكنه أهداني القميص لأنه وعدني به.

هل تجمعك معرفة سابقة برونالدو؟

لا، هذه المرة الأولى التي أتحدث فيها مع رونالدو. صحيح كلانا من البرتغال لكن الفرصة لم تسنح لي لأتعرف عليه شخصيا، موقفه جعلني سعيدا لقد كانت بادرة جيدة منه وأنا مسرور بها.

الجوكم مع فابيو مارتينزالجوكم مع فابيو مارتينز

كيف تصف علاقتك مع مدرب الخليج بيدرو إيمانويل؟

بيدرو شخص جيدا جدًا ومدرب رائع, عملنا معا من قبل في البرتغال، كان مدربي في ناشئين بورتو تحت 17 عاما، زوجتي أعجبت بطريقته حين حاول جلبي لنادي الخليج, أنا سعيد جدًا بمشروع النادي. ومسرور جدًا للعمل مع مدرب مثل السيد بيدرو.

قدمت مستويات رائعة مع فريقك السابق الشباب.. حدثنا عن تلك الفترة؟

الشباب نادي جيد جدًا ولدي الكثير من الذكريات الرائعة هناك. فهو من فتح لي الأبواب هنا في السعودية، أقدر كثيرا خالد البلطان رئيس الشباب لأنه من جليني للسعودية، هذا النادي يعجبني كثيرًا ويعجبني اللاعبين الذين عملت معهم هناك وكما قلت لدي ذكريات رائعة معهم.

من أفضل لاعب سعودي بوجهة نظرك؟

هناك لاعببين سعوديين أحب رؤيتهما يلعبان، سالم الدوسري وعبد الرحمن غريب، لاعبا الهلال والنصر على الترتيب, طريقة لعبهما مشابهة لطريقتي كثيرًا، ولهذا السبب أحبهما.

الجوكم مع فابيو مارتينزالجوكم مع فابيو مارتينز

أخيرًا حدثنا عن جماهير الخليج؟

أحب جماهير الخليج أعلم أن الجماهير هنا مجانين بكرة اليد والطائرة إلا إنهم يحاولون مساندتنا للفوز في كرة القدم.

أنا سعيد لأن لدينا جماهير رائعة مثلهم، فهم يساندونا في كل الأحوال سواء الخسارة أو الفوز، كما أني أشعر بالسعادة للتواجد في نادي لديه هذه القاعدة الجماهيرية.