طريقة التسجيل في حساب المواطن للمطلقه 1444.. الشروط والاوراق المطلوبة


الاربعاء 10 مايو 2023 | 06:19 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
فريق - السعودي اليوم

تسجيل المطلقة في حساب المواطن.. يعد حساب المواطن واحد من أهم البرامج داخل المملكة العربية، ويهدف الى دعم الأسر المحتاجه لتخفيف الأعباء على المواطن السعودي .

التسجيل في حساب المواطن

وتتسأل الكثير من المطلقات عن كيفية وطرق التسجيل في حساب المواطن للاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

طريقة التسجيل في حساب المواطن للمطلقه

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كيفية التسجيل في حساب المواطن للمطلقات والشروط المطلوبة.

الفئات المستفيدة من حساب المواطن

هناك العديد من الفئات المستفيدة من حساب المواطن ياتى على رأسهم محدودى الدخل، بجانب أصحاب الدخل المتوسط والفوق المتوسط، بجانب المتضررين من الظروف الاستثنائية مثل المطلقة والأرملة، والذى حدث له أمر يتسبب في ضرر له أو أذى مباشر.

قد يهمك: بعد نزول دفعة مايو.. خطوات الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

شروط اضافة المطلقة علي حساب المواطن

أكد حساب المواطن أنه يجوز للمطلقة وأيضا الأرملة يمكنها التسجيل في حساب المواطن مع اضافة التابعين أيضا من أطفال متواجدين.

ولتسجيل المطلقة في حساب المواطن هناك العديد من الشروط مثل:

أن تكون المتقدمة تحمل الجنسية السعودية.

ارفاق المستندات المطلوبة لاضافة تابعين أو اثبات ان المطلقة حاضنة لأطفال.

ارفاق أوراق الاستقلالية مثل صك الملكية او عقد ايجار أو فاتورة كهرباء، شرط أن تكون الأوراق باسم المطلقة، وفي حالة عدم توافر ما سبق يتم اضافة المطلقة ولكن كتابع على حساب الأسرة.

كما أتاح حساب المواطن للمطلقة امكانية اضافة تابعين لها، حيث يمكنها تقديم مستندات لإثبات الحالة الاجتماعية وظروف المعيشة وصلة القرابة بالأفراد التابعين لها والتي ترغب في إضافتها الى الحساب.

وإذا كانت الأم أرملة وليس مطلقة يمكنها أن تضيف تابعين لها من خلال إرسال المستندات المطلوبة مثل صك حصر الورثة أو شهادة الميلاد.

اقرأ أيضا