للمرة الـ 17 فى تاريخ المملكة..المنتخب السعودي يشارك في مسابقة "آيسف 2023"


بـ 35 طالباً وطالبة

الاثنين 08 مايو 2023 | 04:44 مساءً
المنتخب السعودي للعلوم والهندسة
المنتخب السعودي للعلوم والهندسة
فريق- السعودي اليوم

يغادر المنتخب السعودي للعلوم والهندسة، إلى أمريكا فجر يوم الجمعة المقبل، لمنافسة 1800 طالب، يمثلون 70 دولة، على جوائز في معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة 'آيسف 2023'، المقام في دالاس بولاية تكساس الأمريكية، خلال الفترة من 12 إلى 19 مايو الجاري، وتمثيل المملكة عالمياً.

يضم المنتخب السعودي للعلوم والهندسة 35 طالباً وطالبة، يشاركون بمشاريع نوعية مختلفة في مجالات واعدة، جرى اختيارهم من بين 40 فائزاً وفائزةً بالجوائز الكبرى في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 'إبداع 2023'، الذي يُعد واحداً من 20 برنامجاً مختلفاً، تقدمها 'موهبة' سنوياً للطلبة الموهوبين الذين يتم اكتشافهم سنوياً في المملكة.

المشاركة الـ 17على التوالى للمملكة

وتُعد هذه المشاركة الـ17 على التوالي للسعودية في المعرض الدولي للعلوم والهندسة 'آيسف'، حيث بدأت مشاركتها منذ عام 2007م، بالشراكة بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع 'موهبة'، وحصل الطلاب السعوديون خلال المشاركات المسابقة على 106 جوائز، منها 69 جائزة كبرى، و37 جائزة خاصة، كما قدمت مؤسسة 'موهبة' جوائز دولية سنوية خاصة في المسابقة لطلاب من 20 دولة.

المنتخب يمثل نخبة طلبة المملكة

وبحسب الأمين العام لمؤسسة 'موهبة' الدكتورة آمال الهزاع: يمثل المنتخب السعودي للعلوم والهندسة نخبة طلبة المملكة الذين وصلوا إلى هذه المرحلة بعد رحلة طويلة من التدريب والتأهيل والمشاركة في برامج موهبة، التي تؤهلهم وتمكنهم من الوصول إلى هذا المستوى العلمي والبحثي العالي، مؤكدة ثقتها في تحقيق الموهوبين السعوديين نتائج مشرفة في آيسف 2023.

سلسلة مكثفة من التدريب

وقد تم ترشيح أعضاء الفريق، بعد سلسلة مكثفة من التدريب على أيدي نخبة من المدربين السعوديين والأجانب من الأكاديميين والخبراء والمحكمين في التخصصات المختلفة، استغرقت عاماً كاملاً، ومرت بـ7 مراحل تحكيمية، لتطوير مهارات العرض والإلقاء، والاستعداد للمشاركة في التحكيم في معرض 'آيسف 2023'. 

المنتخب السعودي للعلوم والهندسة
المنتخب السعودي للعلوم والهندسة

اقرأ أيضا