1.1 مليون طالب يؤدون اختبارات "نافس" فى 21 ألف مدرسة


الاثنين 08 مايو 2023 | 12:28 مساءً
مدرسة
مدرسة
فريق- السعودى اليوم

انطلقت أمس الأحد، الاختبارات الوطنية “نافس” التي تعقدها هيئة تقويم التعليم والتدريب بالتعاون والتكامل مع وزارة التعليم، وتستهدف أكثر من مليون و150الف طالب وطالبة على مستوى جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة في المملكة البالغ عددها 21 ألف مدرسة.

أهمية اختبارات نافس 

تهدف الاختبارات التي تعقد للمرة الثانية بالمملكة إلى قياس التحصيل التعليمي لطلبة المدارس والإسهام في تحسينه، وتحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس ومكاتب وإدارات التعليم، وسيتم تطبيقها داخل المدارس أثناء اليوم الدراسي.

توفر بيانات دقيقة عن جودة التعليم

وتقيس هذه الاختبارات مستوى ما تعلمه الطلبة، وما يستطيعون القيام به في نهاية ثلاث مراحل تعليمية وهي مرحلة الصفوف الأولية المبكرة والمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة.

ويتم من خلال هذه الاختبارات توفير بيانات دقيقة عن جودة التعليم المدرسي يمكن من خلالها تحديد مواطن القوة وفرص التطوير، والتحسين لرفع جودة التعليم العام في المملكة ودعم صناعة القرار فيه، ويتم ذلك بالتعاون مع وزارة التعليم وكافة عناصر منظومة التعليم العام.

ومن المقرر أن تقوم الهيئة بإتاحة نتائج الاختبارات الوطنية المفصلة في بطاقة خاصة بذلك لكل مدرسة ولكل مكتب وإدارة تعليم مع نشر النتائج العامة في مؤشر “ترتيب”. 

اقرأ أيضا