وزير الخارجية يثمّن الحملة الشعبية لدعم السودان.. ويؤكد: "خيارنا دعمها للوصول إلى بر الأمان"


الاثنين 08 مايو 2023 | 12:27 صباحاً
وزير الخارجية
وزير الخارجية
فريق_السعودي اليوم

ثمّن وزير الخارجية، فيصل بن فرحان، بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي وتنظيم حملة شعبية عبر منصة ساهم لصالح الشعب السوداني، تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمركز الملك سلمان للإغاثة.

أزمة غير مسبوقة

وقال ابن فرحان في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، قائلاً: 'إن جمهورية السودان الشقيقة تمر بأزمةٍ غير مسبوقة، وخيارنا في المملكة العربية السعودية هو بالوقوف إلى جانبها ودعمها للوصول بها إلى بر الأمان'.

وأضاف: 'حفظ الله قيادتنا الرشيدة التي لم تتوانَ في دعم الأشقاء في السودان، آملين من المولى- عز وجل- بأن تُكلّل الجهود في إخراج السودان من هذه الأزمة'.

قد يهمك: السجن والغرامة.. ما هي عقوبة من يفشي أسرار المتعالجين من إدمان المخدرات؟

مساعدات إنسانية

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، وتنظيم حملة شعبية عبر منصة ساهم، لتخفيف آثار الأوضاع التي يمر بها الشعب السوداني حاليًّا.

تستمر لمدة شهر

وكشف متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة، الدكتور سامر الجطيلي، عن انطلاق الحملة الشعبية السعودية لمساعدة الشعب السوداني عبر منصة ساهم، غدًا وتستمر لمدة شهر.

اقرأ أيضا